موقع خمسات لربح المال نصائح لضمان النجاح في هذا الموقع

موقع خمسات لربح المال للمبتدئين كيفية التسجيل وتحقيق الأرباح وسحباه، أفكار وخطط تمكنك من تحقيق أرباح سريعة على موقع خمسات

موقع خمسات لربح المال للمبتدئين كيفية التسجيل وتحقيق الأرباح وسحباه، أفكار وخطط تمكنك من تحقيق أرباح سريعة على موقع خمسات

موقع خمسات لربح المال
موقع خمسات لربح المال

ما هو موقع خمسات لربح المال

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

مبدأ هذه العملية هو القيام بخدمات لزبون مقابل أجر تحددونه سلفا، هذه الخدمات المصغرة تلقى رواجا كبيرا في عالم الأنترنيت، فالعديد من أصحاب المشاريع ليس لهم الوقت والمهارات الكافية للقيام بجميع المهمات المنوطة بهم، وتوظيف أشخاص جدد ليس بالأمر الجيد خصوصا في البدايات. لذلك يلجؤون للاستعانة بخدمات أشخاص آخرين لهم من المهارات والوقت ما يكفي لإنجاز تلك المهمات على أحسن وجه.

في البدايات ظلت هذه الخدمات محصورة بما يرتبط بالمجال الرقمي ومعظم مقدمي هذه الخدمات كانوا أشخاص عاديين. لكن مع تطور هذا السوق وتحقيقه لأرقام معاملات فلكية، صارت الخدمات متعددة ومتنوعة وتشمل جميع المجالات، صارت الشركات أيضا تنفتح على هذا السوق لإنجاز بعض من خدماتها بسبب الكلفة المنخفضة، من الجانب الآخر مقدمي الخدمات ممكن أن تجد بينهم شركات تقدم هي أيضا تلك الخدمات المصغرة.

ففي وقتنا صرت أرى بعض الخدمات التي لم أكن في السابق أتخيل أن أراها على شكل خدمات معروضة على الأنترنت مثل تصميم المباني، الخدمات الاستشارية والقانونية… خدمات ظلت مرتبطة بمكاتب لها الكثير من الهبة والوقار لكنك الآن بإمكانك طلبها بسهولة وبأثمنة جد منافسة.

هذه التطورات في الحقيقة تفتح المجال أمام الجميع للعمل عبر الأنترنيت، لأنه بإمكانك عرض أبسط الخدمات التي بإمكانك القيام بها عن بعد. فأي شيء تتقنه يمكنك عرضه فحتما هناك أناس مهتمين بما تقدمه وسيوفر عنهم الكثير من الوقت والعناء وهذا هو هدفهم.

هناك من يجني من هذه الخدمات المصغرة فقط آلاف الدولارات، لي صديق سبق أن صرح لي أنه مع الخبرة التي اكتسبها في المجال صار أقل شيء يحققه هو 400 دولار شهريا، فبعض الزبناء كانت لهم طلبيات أحيانا تصل ل200 دولار يمكن إنجاز هذه الطلبية في مدة لا تتجاوز 3أيام.

الخدمات التي يمكنك عرضها على موقع خمسات لربح المال

كما سبق لي أن أشرت من قبل، بإمكانك عرض أي شيء تتقنه وبإمكانك القيام به عن بعد. الخدمات المنتشرة بكثير على هذه المواقع هي خدمات التدوين، تصميم الصور والفيديوهات، البرمجة… وهي الخدمات التي عليها الطلب أكثر كونها مرتبطة بالمجال الرقمي. هذه الخدمات ليست بالصعبة، فقط عليك التمكن من بعض المهارات وهو الأمر الذي صار سهلا لما يزخر به اليوتيوب من فيديوهات تعليمية في أي مجال أردت.

* أفكار لخدمات بسيطة يمكنك البدأ بها

+ تسيير صفحات الفيس بوك: الكثير من أصحاب صفحات الفايسبوك لهم أغراض ربحية، ليس لهم من الوقت ما يكفي للنشر على صفحاتهم، لذلك يفضلون تكليف شخص آخر بتسيير هذه الصفحات حتى لا تفقد التفاعل والمشتركين. مهمتك هي البحث عن منشورات جديدة (صور، فيديوهات، مقالات…) ونشرها على هذه الصفحة.

** تسيير صفحات الفايسبوك إنستغرام تويتر ….

+ إعادة بيع الخدمات: الخدمات على موقع خمسات هي أرخص من نظيرتها على موقع فايفر، بإمكانك استغلال هذا الأمر عبر عرض خدمات معروضة على خمسات ب 5 دولارات بينما يتم بيعها على فايفر ب10 دولارات وربح الفارق.

+ التعليق الصوتي: صوت جيد، نطق سليم وهاتف من الجيل الجديد سيمكنانك من تحقيق الكثير من الأرباح عبر عرض خدمة التعليق الصوتي على الفيديوهات (خدمة جد مطلوبة في الوقت الحالي) يمكنك الاستعانة ببعض البرامج والتطبيقات لتحسين جودة الصوت.

كتابة مقالات : العمل كمدون لفائدة صحف إلكترونية أو مدونات مقابل أجر مادي، أنت بحاجة فقط للتوفر على أسلوب تعبيري سلس لتتمكن من كتابة مقالات في العديد من المجالات التي لا تتطلب معارف معمقة

التعليم عن بعد : اتقانك للغة ما أو لمادة دراسية يمكنانك من تقديم خدمة عليها الكثير من الطلب، من طرف طلبه أو موظفين يودون تطوير ذواتهم.

يمكنك أيضا تعليم مهارات تقنية متعلقة بكافة المجالات وليس فقط الاقتصار على ما هو دراسي

ترجمة النصوص :الكثير من الشركات والطلبة والأشخاص الذاتيين يلجؤون للبحث عن شباب مستقلين لترجمة مقالات، بحوث، كتب من مختلف اللغات للغة العربية أو العكس.

حقا مجال ليس بالسهل لكن به الكثير من الفرص الجيدة لتحقيق عائد مالي لا بأس به

إدخال بيانات : العديد من الشركات تلجأ لمستقلين لإدخال بيانات تتعلق بزبنائهم، بيانات تكون عبارة عن تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية يتم كتابة محتوياتها من أجل استعمالها لحاقا من قبل الشركة

استشارات : خصوصا بالنسبة لمن لهم دراسات عليا يمكنهم اقتراح خدمات استشارية في مجالات دراستهم وهو ما يلاقي رواجا جيدا.

فطلبة القانون يعرضون صياغة العقود، طلبة الاقتصاد يعرضون القيام بدراسات السوق والمشاريع…

إنجاز بحوث : لفائدة طلبة ليس لهم متسع من الوقت أو لفائدة شركات أو صحافيين…

هذه فقط أفكار لخدمات ستعود عليك بأرباح مهمة كبداية والعديد منها لا تحتاج لأي مهارات قبلية، إن فكرت جيدا ستجد الكثير من الخدمات المماثلة التي بإمكانك القيام بها دون التوفر على مهارات.

خطوات للنجاح

* حاول تقديم خدمة أنت متأكد من قدرتك على تنفيذها على أحسن وجه، فجميع الزبناء الذين سيتعاملون معك سيكون بوسعهم تقييمك سواء تقييم جيد أم العكس، هذه التقييمات سيبني عليها زبنائك القادمين قرارهم في التعامل معك أم مع منافس لك.

* قدم نماذج من الخدمات التي تعرضها، حتى وإن لم يسبق لك القيام بأية خدمة قم بعمل نماذج، فهذه الأخيرة ستلعب دور جد مهم في إقناع الزبون، كونه سيكون شبه متيقن من جودة الخدمة التي سيشتريها.

* حاول إيجاد خدمات ليست مقدمة بكثرة، فهناك الكثير من الخدمات المطلوبة في سوق الشغل لكنها غير متوفرة خصوصا في موقع خمسات، لذلك أنصحك بتصفح موقع فايفر جيدا والبحث في جميع التصنيفات، فحتما ستجد خدمات عليها الطلب لكنها غير متوفرة، لأن الغالبية يستهدف الخدمات المعروفة كالكتابة وتصميم الشعارات.

* تقديم أسعار تنافسية في البداية كي تمثل بالنسبة للزبون فرصة يجب استغلالها. مثلا يمكنك تقديم تطويرات الخدمة مجانا لأول خمسة مشترين لخدمتك.

* اهتم جيدا بوصف خدمتك: قدم وصف مختصر وجامع لما تقدمه كخدمة، قم بصياغة هذا الوصف وكأنك تخاطب زبونا تريد إقناعه ببضاعتك، زبونا ستعمل كل ما بوسعك لإقناعه. خلال وصفك ركز أيضا على ما سيجنيه من ربح إن منحك ثقته واشترى الخدمة منك.

لكن لا تتمادى في الوصف وتدخل أمورا ليس باستطاعتك القيام بها لأن هناك إدارة تراقب جميع التعاملات وتنصف جميع الأطراف في حالة الغش.