مشاريع صغيرة من المنزل أفكار جديدة باستثمار بسيط مضمونة النجاح

مشاريع صغيرة من المنزل العديد من أفكار مشاريع غير نمطية وغير مكلفة يمكنك القياب بها في بيتك وتحقيق مدخول جيد مع أسرار لإنجاح كل مشروع على حدة

مشاريع صغيرة من المنزل
مشاريع صغيرة من المنزل

مشاريع صغيرة ناجحة من المنزل

صنع هدايا يدوية رخيصة:

باستعمال مكونات بسيطة مثل الورق المقوى والصباغة أو بعض الأقمشة يمكنك صناعة منتجات بسيطة وجميلة كإكسسوارات أو أدوات منزلية أو مكتبية…

هذه الأدوات إن أحسنت صناعتها ستلقى رواج منقطع النظير خصوصا مع الحرص على أسعار تنافسية. فالكثير صار يحرص على تقديم هدية عيد ميلاد أو هدية رأس السنة أو أي هدية لكن يحب التميز يحب الخروج عن الهدايا النمطية التقليدية. يفضل تقديم هدية فريدة ليلقى استحسان وفخر أكبر من طرف متلقي الهدية.

يمكنك الاستعانة بفيديوهات يوتيوب تشرح كيفية القيام بصنع هدايا بأدوات ومكونات بسيطة. يوجد العديد من الفيديوهات على منصة يوتيوب تشرح بالتفصيل كيفية صناعة الهدية من الصفر. ومع مرور الوقت والاطلاع على أفكار جديدة ستجلب زبائن جدد وتتمكن من تطوير منتجاتك ومشروعك بصفة عامة

مشاريع صغيرة من المنزل : مشتل منزلي

يمكنك عمل مشتل منزلي صغير تزرع فيه ورود ونباتات صغيرة في أحواض أو قدور مع الحرص على توفير الظروف المناسبة لتنشئتها ونموها للحصول على أفضل النتائج.

هذا المشروع له زبائن كثر مهتمين ويجدون الكثير من الفرحة والسعادة من خلال اقتناء زهور جميلة ووضعها في شرفة بيته أو على نافذة غرفته. لكن عليك دائما التميز فالتميز هو أهم عنصر لإنجاح مشروع من البيت.

ولتتميز في مشروع مشتل منزلي صغير نقترح عليك الحرص على زراعة نباتات فريدة وزهور بألوان مختلفة وغير معتادة. احرص على البحث على بذور لزهور بمختلف الألوان والأشكال فهناك زهور باللون الأسود وعليها طلب كبير في السوق. أيضا عليك حسن اختيار الوعاء أو القدر الذي ستضع فيه منتجك، عليك اختيار ألوان وأشكال مناسبة ومتناسقة ولها لمسة عصرية لتلبية رغبة مختلف الشرائح

مدرب رياضي منزلي:

من أجمل وأبرز الخدمات التي انتشرت فترة كورونا هو التدريب الرياضي عن بعد.. فمن بيتك يمكنك تقديم حصص عبر الفيديو لمشتركين مع الحرص على تقديم نفسك بشكل مرح لتوفير جو جميل وممتعه للمتدربين.

بالنسبة لهذا العمل، تأتي أكبر قصص النجاح من أولئك الذين ليسوا بالضرورة أفضل المدربين، ولكن من أولئك الذين يجيدون تسويق أنفسهم. لذا اقض بعض الوقت في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت وتعلم كيفية القيام بالتسويق الرقمي.

مشاريع صغيرة من المنزل : تحضير الطعام في البيت

الكثير من الأسر العاملة لا يجدون متسع من الوقت لطبخ وتحضير وجبات منزلية صحية، خصوصا وأن الاقتصار على طعام المطاعم ليس بالشيء المحبب خصوصا على المدى البعيد نظرا لتكاليفه وضعف الجودة.

يمكنك استغلال هذه النقطة من خلال تقديم عروض طبخ منزلي تقليدي لذيذ وصحي مع خدمة التوصيل للبيت في الموعد المحدد. لكن العرض سيكون كاشتراك أسبوعي بحيث يضم العرض اقتراح قائمة أسبوع من الأطباق المتنوعة “الاختيار بين طبقين كل يوم”. مع خدمة التوصيل للبيت لربح الوقت

صنع الشموع / بيع الشموع

تعدّ صناعة الشموع أحد أنواع الفنون التقليدية القديمة التي تم توارثها عبر القرون، وقد نشأ هذا الفن عندما احتاجه الإنسان منذ نحو 200 عام قبل الميلاد، ثم تحولت هذه الحرفة الى هواية شعبية في عصرنا الحالي.

صناعة الشموع في المنزل عملية سهلة وممتعة في آن واحد، فهي لا تحتاج مكونات معقدة ولا لتقنيات أو مهارات معينة يمكنك الاستعانة بفيديوهات يوتيوب لصنع الشموع الخاصة بك في المنزل وبيعها عبر الإنترنت. أو يمكنك عرضها في محلات تجارية أو الأسواق

لكن مثل أي عمل تجاري تريد أن تبدأ فيه، عليك أولاً التعرف على هذا السوق ودراسته جيدا وإعداد خطط تموين وتسويق ثم التخطيط لها بعناية فائقة لتضمن نجاح هذا المشروع.

مقالات ذات صلة:

مشاريع صغيرة من المنزل : التجميل والماكياج

فئة عريضة من الفتيات صرن ماهرات في عمل الماكياج مع كثرة مشاهدة فيديوهات المايكاب أرتيست الموجودة بكثرة على جميل منصات التواصل الاجتماعي. إذا كنت أنت أيضا لك حس وذوق فني تستطيعين ترجمته من خلال الماكياج يمكنك مشاركة صور أعمالك وتغيرات التي قمت بها لفتيات، مع ذكر إمكانية القيام بمايكاب لكل من تريد ذلك إما في بيتها أو بيتك.

استعمي رقم هاتفي غير رقمك الشخصي لتتمكني من نشره بحرية، لأن التواصل عبر الهاتف أفضل من صفحات الفيسبوك والأنسغرام لإقناع الزبائن وإتمام الصفقات.

في نفس الوقت يمكنك بيع مستحضرات التجميل سواء لزبنائك أو من خلال فيديوهات على اليوتيوب أنستغرام أو الفايس بوك تشرحين من خلالها منتجاتك وكذلك طريقة الطلب والتوصيل.

التصوير الفوتوغرافي وتعديل الصور

يمكنك إنشاء استوديو في منزلك بأدوات وتجهيزات بسيطة تمكنك من تصوير صور احترافية، لكن للتميز وخلق سوق لمشروعك والحصول على زبناء بسرعة عليك التميز.

لأجل هذا الغرض نقترح عليك العمل على تصوير الزبناء وتعديل صورهم لتزداد جماليتهم وتحسين شكلهم ومظهرهم. والعمل كذلك على تعديل خلفيات الصورة ليظهر الزبون كأنه في باريس أو أحد شوارع نيويورك أو ليظهر بجانب أحد المشاهير من الفنانين والرياضيين.

هذه الخدمة سهلة وبسيطة لا تحتاج سوى لبضعة ساعات من تعلم برنامج الفوتوشوب أو غيره من برامج تعديل الصور، مع تعلم تقنيات أخد الصور ليسهل عليك تعديلها بسرعة وبالشكل الذي تريد

مشاريع صغيرة من المنزل عبر الأنترنت

قضاء اليوم بأكمله في البيت أُعتُبِر في السابق إهانة ومذلة بالنسبة لمن هم في سن العمل، فمن لا عذر له عليه قضاء اليوم باحثا عن قوته ملبيا لحاجيات أسرته عذا ذلك فستلحقك كثير من عبارات الازدراء وربما الإهانة.

أما الآن ومع تطور وسائل التواصل الاجتماعي صار الجميع يدرك أن هنالك فئة استطاعت تحقيق ثروات هائلة دون تجاوزهم لعتبة البيت، فقط من خلال حاسوب مربوط بشبكة الأنترنت استطاعوا القيام بمعاملات مالية يصعب تصديقها.

تسويق لمنتوجات أو خدمات مقابل عمولة

ببساطة أكثر فأنت ستلعب دور الوسيط
مهمتك البحث عن زبناء مهتمين بأحد العروض وعند إتمام العملية المطلوبة تنال عمولتك
ولك أن تتخيل ما يمكنك تحقيقه من أرباح خصوصا وأنه بإمكانك استهداف ملايين الأشخاص عبر الأنترنيت

 للمزيد حول المجال :شرح شامل لطرق العمل والربح من التسويق بالعمولة

بيع وشراء منتجات أو خدمات باستخدام شبكة إنترنت

بحيث يتم التفاعل بين الطرفين المتعاملين اعتمادا على شبكة الأنترنت
وما يميز هذا النظام هو وجود درجة عالية من التفاعلية مهما اختلفت المسافات والفوارق الزمنية بينهما.

 للمزيد حول المجال :التجارة الإلكترونية بالتفصيل لأرباح كبيرة وسريعة

الربح من خلال عرض إعلانات سواء على منصة يوتيوب أو من خلال مدونة إلكترونية

بحيث تعرض إعلانات لشركات رفقة محتواك سواء النصي أو المرئي لتتحصل على أرباح نظير ذلك

 للمزيد حول المجال :أسرار يوتيوب للعمل والربح
إقرأ أيضا :الربح من الانترنت عبر مدونة شرح شامل لهذا المجال الربحي المميز

تقديم خدمات مصغرة لشركات أو أشخاص مقابل أجر مالي تحددونه سلفا

هنالك الكثير من المواقع التي تعمل كوسيط بين المستعد لتقديم الخدمات (أعمال صغيرة) والشركات أو الأفراد الذين لهم مهام يبحثون عمن يقوم بها.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تستمتع باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تكون إدارة الوسائط الاجتماعية أمرًا ممتعًا وسهلاً بالنسبة لك! بالإضافة إلى أنه نشاط تجاري رائع وعليه الطلب متزايد مما يمكنك من تحصيل دخل ثابت جيد.

تقريبًا أي شركة تبيع أي شيء أو شخصية شهيرة تريد أن تكون على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا فإن السوق ضخم! لا يعرف الكثير من أصحاب الأعمال كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. والكثير لا يريدون أن يتضايقوا من تحديث محتوى الوسائط الاجتماعية بانتظام.. إنهم بحاجة لمساعدتكم.

كيف يمكنك اقتحام هذا المجال؟

تعلم ومارس. كوِّن لنفسك جمهورًا قبل تقديم خدماتك للآخرين. استمر في إخراج المحتوى واشعر بالراحة معه. ومثل أي عمل تجاري مع تراكم التجربة ستتوصل إلى خطة قوية. قم بتقييم المنافسة والأسواق المستهدفة المحتملة، ثم ضع خطة عملك.