كيف تختار منتج مربح للإيكوميرس من خلال الأسرار التالية

كيف تختار منتج مربح للعمل عليه وتحقيق آلاف المبيعات من التجارة الإلكترونية شرح شامل ومجاني للمبتدئين للانطلاق من الصفر وتحقيق أولى المبيعات

كيف تختار منتج مربح
كيف تختار منتج مرب

اختيار منتج مربح للإيكوميرس

إن كنت تنوي العمل بشكل صحيح وتود السير على السكة الصحيحة أنصحك بقضاء %80 من وقت عملك في البحث عن المنتوج التي ستروجه، أما اختيار منتوج بطريقة عشوائية فقط لأنه يبدو لك مثيرا وربما يلبي إحدى رغباتك فليس بالضرورة منتج ناجح، فبهذه الطريقة ستجد نفسك تبدد أموالك بدون طائل.

خصص الكثير من الوقت في البحث وقبل أن تختار تأكد من أن هذا المنتج يتوفر على هذه المعايير:

  • ذو جودة عالية  
  • يحل أحد المشاكل للمستخدم 
  • منتوج جديد لم يروج من قبل 
  • منتوج مبتكر 
  • يمكنك من هامش ربحي لا بأس به 
  • بإمكانك توصيله في أفضل الظروف للزبون 
  • تجنب المنتوجات الصينية فيما يتعلق بالملابس 
  • تجنب السلع الغالية فهي تتطلب مهارات تسويقية خاص (خليك في حدود 60 أو 70 دولار كأقصى تقدير)

 

العثور على منتج بهذه الصفات ليس بالمهمة السهلة، فكبار الشركات التي تعمل في مجال التجارة الالكترونية توظف عدة أشخاص مهمتهم البحث عن المنتوجات “بصفات معينة”. بما أنك مبتدأ في المجال أنصحك بالاعتماد على أدوات التجسس إن كانت ميزانيتك تسمح بذلك، أدوات التجسس لا يستخدمها فقط المبتدؤون بل حتى كبار المسوقون لدراسة السوق ومعرفة المنتوجات الرائجة في الوقت الحالي… أدوات التجسس متعددة لكني أنصحكم ب ADPLEXITY أو ADSECTOR يمكنكم الحصول عليهم بتخفيض يصل ل 160 دولار شهريا عن طريق الموقع التالي (رابط الموقع) فهذا الموقع يمكنك من الوصول للعديد من أدوات التجسس مقابل 50 دولار شهريا أو يمكنك اختيار أداة واحدة مقابل 30 دولار (أداة مثل آدبليكستي ثمنها هو 200 دولار شهريا).

أدوات التجسس ستمكنك من الاطلاع على الحملات الناجحة وبإمكانك نقلها كما هي والربح منها بدون أي مشكل فقط عليك التأكد من أن المنتج الذي ستعمل عليه ليس بالقديم وقد تم ترويجه بشكل كافي، فمن الأفضل البحث عن الجديد كي يكون أمامك الوقت لترويجه وتحقيق أرباح محترمة.

إن لم يكن باستطاعتك توفير ثمن أداة التجسس يمكنك الاعتماد على البحث المباشر سواء على المواقع العالمية المشهورة مثل:

  • AMAZON
  • ALIEXPRESS
  • EBAY

 

ستقوم بالدخول لهذه المواقع والبحث عن المنتوجات الأكثر طلبا في مجال معين، ثم تقوم باختيار منتجات عليها الطلب لكنها ليست معروضة بشكل كبير، ثم تقوم بتجربة هذه المنتوجات.

انضم لمجموعات الفيسبوك المهتمة بمجال معين، فمن حين لآخر يطرح بعض المشتركين تجربته مع منتوج ما أو أنه بصدد البحث عن منتوج بمواصفات معينة، مثل هذه المنشورات والتعليقات التي تتضمنها ستمنحك فكرة عن المنتوجات التي تلقى رواجا لدى هذه الفئة والمنتوجات التي يبحث عنها المهتمين بذلك المجال. والأهم هو أنك ستدرك هل تلك المنتجات متوفرة بكثرة أو سيكون لك السبق في تسويقها. لا تكترث بشأن المنتج فالسوق الصينية بها جميع المنتجات فقط عليك البحث جيدا.

من جانبي أنا أفضل الاشتغال على منتوجات من الصعب على الزبون إيجادها، سواء في المحلات التجارية أو على مواقع الأنترنيت. ليس بالضرورة المنتج ككل يصعب إيجاده بل منتوج ربما عادي لكن بتفاصيل مميزة. ابحث جيدا وستجد الكثير من المنتجات بنفس الميزة فقط عليك أن تحسن عرضها. حاول العثور على منتجات جديدة منتجات مختلفة عما موجود بالسوق، منتجات تقدم حلول للمستخدم ولم يسبق تداولها من قبل. إن أردت أن تجني الكثير من المال عليك أن تفكر خارج الصندوق، عليك أن تتميز.

يستحسن أن تقوم بتجربة منتجات رخيصة الثمن لا تتجاوز 3 دولار كي تتمكن من بيعها بسهولة أكبر وبهامش ربحي لا بأس به.

عند اختيارك لمنتج ما خصص القليل من الوقت للبحث عن معلومات حول ذلك المنتوج فحتما ستخرج بمعلومات تمكنك من تحسين طريقة ترويجك للمنتج أو ربما ستتعرف على مشاكل ستعيق مهمتك وبالتالي تتفادى إهدار مالك بدون جدوى، اقرأ ما يقدمه البائع من معلومات حول المنتج، اقرأ تعليقات الأشخاص الذين سبق لهم أن اقتنوا هذا المنتج واستخدموه