كيفية الربح من بلوجر

كيفية الربح من بلوجر طرق سهلة وبسيطة للمبتدئين لتحقيق أرباح كبيرة وسريعة من خلال عدة طرق ربحية يمكن العمل عليها من خلال بلوجر

كيفية الربح من بلوجر
كيفية الربح من بلوجر

تعريف مدونة بلوجر

المدونة هي عبارة عن موقع إلكتروني به محتوى عبارة عن مقالات، صور، مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية. وهي بمثابة مفكرة أو ساحة طرح آراء شخصية أو منصة لتقديم نصائح أو شروحات أو مساعدات. والمدونة موقع إلكتروني يعرض المقالات وفقًا لترتيبها الزمني بالاعتماد على تاريخ النشر، بحيث يبدأ هذا العرض تنازليًا بالتدوينة المنشورة بتاريخ أحدث وصولًا إلى تلك الأقدم منها.

إقرأ أيضا : طريقة إنشاء مدونة إلكترونية احترافية من الصفر وبطر مجانية

تتعدد طرق الربح من المدونة لكننا سنقتصر الآن على الربح من أدسنس، أدسنس لا يزال أحد مصادر الربح الرئيسية بالنسبة لغالبية أصحاب المواقع حتى تلك الشهيرة منها. قوة شركة جوجل ككل تتجلى أيضا فيما يمكنك جنيه من أرباح اعتمادا على إعلانات جوجل أدسنس، حاولت الكثير من الشركات منافسة أدسنس لكن ولا واحدة استطاعت تقديم عروض أقوى من تلك التي يقدمها أدسنس.

إقرأ أيضا : أفكار لزيادة أرباح مدونتك من جوجل أدسنس

بالنسبة للأرباح فهي مرتفعة مقارنة باليوتيوب، لأن هذا الأخير يقوم باقتطاع جزء من أرباحك نظير الخدمة التي يقدمها لك. الأرباح تختلف حسب الدول التي تأتيك منها الزيارات، وكذلك حسب الكلمات المستهدفة ونسبة النقر على الإعلانات الظاهرة على موقعك، بالتالي الأرباح ممكن أن تصل حتى 10.000 دولار لمليون زيارة.

إقرأ أيضا : طرق مبتكرة للربح من المدونة بدون جوجل أدسنس

ليس هذا فقط فامتلاك لموقع ناجح يمكنك من جني أرباح على عدة أصعدة، لأن الجميع سيطمح للاستفادة من قوة موقعك ومن كمية الزوار الذين يلجون إليه. بالإضافة لاستعماله للتريج لعروض الأفيلييت “Affiliate” أو لتسويق منتجاتك.لكن في المقابل ستكون المسؤول الرئيسي عن كل ما يتعلق بالموقع، ستتولى مسؤولية بناء الموقع، صياغة محتوياته، أمن الموقع، البحث عن مصدر للزيارات…

مصادر زيارات المدونة:

للربح من الانترنت عبر مدونة يلزمك التوفر على زيارات لمدونتك، وهذه النقطة هي محور الأساس لأنه ليس من السهل جلب عدد كبير من الزيارات ومن جهذ أخرى فكلما زاد عدد مزوار مدونتك تزداد أرباحك.

  • مصادر مجانية:أفضلها الزيارات القادمة من محركات البحث كجوجل، ياهو أو بينج، محركات البحث تمنحك زوار بجودة عالية مما يمكنك من أرباح أكبر، بالإضافة لانتظام في عدد الزيارات، لكن لتحصل على نتائج جيدة ينتظرك الكثير من العمل وهو ما ستنطرق له بالتفصيل في الجزء المقبل.

يمكنك حصد زيارات مجانية من مواقع التواصل الاجتماعي كفايسبوك وتويتر… يمكنك حصد عدد زيارات محترم عبر نشر رابط مقالتك على صفحاتك الخاصة أو على المجموعات التي أنت عضو بها. العائد منخفض مقارنة بالزيارات الآتية من محركات البحث، بالإضافة إلى أن عدد الزيارات غير ثابت ويتغير حسب عدد الروابط التي قمت بنشرها وما مدى انتشار هذه المقالات.

  • النشرات البريدية: امتلاك قائمة إيمايلات آلاف الأشخاص المهتمين بمجال مدونتك هو أمر غاية في الأهمية وسيعود عليك بأرباح جد جيدة، قم بإرسال بريد إلكتروني به مختصر لما تحتويه مقالتك الجديدة من معلومات وإضافات وتضع في الأسفل رابط لإتمام القراءة، لتأتيك آلاف الزيارات المجانية وذات جودة عالية.
  • مصادر مدفوعة: القيام بحملات إعلانية لتوصل مقالتك لأكبر عدد من القراء المهتمين، لكن تحقيق أرباح في ظل ما ستدفعه مقابل الإعلانات يبقى أمرا صعبا خصوصا إن تعلق الأمر بالمحتوى العربي. لذلك فهذا الأمر لا أنصح به كبداية لأنك ملزم بإتقان حملات إعلانية على مختلف المنصات، عليك أيضا أن تحسن اختيار كلمات عناوين مقالاتك حتى تحقق زيارات بسعر منخفض. من جانب آخر عليك معرفة أفضل مكان لوضع الإعلانات داخل مقالتك، الزائر لمدونتك عليك الاستفادة منه بأفضل وجه وذلك من خلال تصفحه لأكبر عدد ممكن من المقالات ولما لا الحصول على بريده الالكتروني حتى يتم استهدافه مستقبلا.

ليتصفح الزائر أكبر عدد من المقالات عليك وضع روابط لمقالات قد تهم القارئ لمقالتك الحالية، روابط موزعة على كامل المقالة بالإضافة إلى عناوين مثيرة ومبهرة تثير فضول القارئ ليضغط على الرابط.

اختيار مجال مدونتك:

مجال مدونتك نقطة غاية في الأهمية لذلك عليك التفكير مليا قبل أن تقرر في هذه النقطة، مجال مدونتك هو من سيحدد أرباحك وحجم المجهود الذي عليك بدله. والأصعب هو أنه ليس بإمكانك أن تتراجع أو تغير أي شيء في منتصف الطريق. من جهة أخرى فمحركات البحث تفضل المواقع المتخصصة في مجال معين، لذلك تجنب ملأ مدونتك بمواضيع من كل حدب وصوب.

أول ما عليك القيام به هو جرد لمختلف المجالات التي تهتم بها أو تلك المحببة لقلبك رغم عدم درايتك الكبيرة بها، دوِّن جميع المواضيع التي تخطر ببالك. لتقوم فيما بعد بتحليلها.

التحليل يتم بواسطة أداتين: google adword – kwfinder لنتمكن من الحصول على عدد مرات بحث زوار موقع جوجل للكلمات المستهدفة، وما مدى صعوبة المنافسة على الكلمات المستهدفة.

هناك موقع يمنحك معطيات كتلك التي تتحصل عليها من موقع kwfinder. هذا الموقع يمنحك معطيات غاية في الأهمية بدون اشتراك أو قيود هذا الموقع هو: https://app.neilpatel.com

يكفي أن تدخل الكلمة المستهدفة والبلد التي تستهدفها لتحصل على إحصائيات وتحاليل غاية في الأهمية، ستحصل على عدد مرات البحث على تلك الكلمة وما مدى صعوبة منافسة المواقع المتصدرة لنتائج البحث الخاصة بتلك الكلمة يشار إليها ب SD فكلما ارتفع التنقيط ازدادت صعوبة المنافسة، CPC هي أيضا نقطة مهمة فهي مقياس فعال للحصول على تصور حول ما بإمكانك الحصول عليه من أرباح إن قررت المنافسة على تلك الكلمة فكلما ارتفع سعر النقرة ارتفعت أرباحك.

من جانب آخر يمنحك معطيات دقيقة حول المواقع المتصدرة لتلك الكلمة، ففي الجانب الأيمن تجد معلومات من قبيل العدد الذي يتحصل عليه من زوار الذين بحثوا عن تلك الكلمة، ثم عدد الروابط الخلفية التي يعتمد عليها مسيري هذا الموقع، بالإضافة إلى تنقيط يحدد صعوبة منافسة هذا الموقع والتفاعل الذي حصل عليه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه المؤشرات كلها ستساعدك بقوة للمنافسة على المراتب الأولى في محركات البحث

القرار الأخير يعود لك، فبإمكانك اختيار كلمات صعبة وبمعدلات بحث كبيرة أو استهداف كلمات سهلة وبمعدلات بحث لا بأس بها. لا شيء مستحيل فالعمل بشكل صحيح ومنظم يمكنك من منافسة حتى أكبر المواقع، لكنك بحاجة لعمل شاق ونفس طويل لأن النتائج لن تبهرك من أول شهر، بحاجة أيضا لفريق عمل لتتمكن من إنجاز عمل احترافي في وقت وجيز.

نصيحتي لمن ليست له أي دراية بالمجال، وليست له تجارب سابقة هي أن ينافس على 10 كلمات سهلة رغم قلة البحث أفضل من ان تنافس على كلمة صعبة وعليها بحث كبير، فعلى المدى القصير ستجد زيارات لابأس بها إن أحسنت استغلالها ستعود عليك بأرباح جيدة كبداية، والأهم هو أن هذه النتائج ستمنحك شحنة إيجابية تدفعك للمضي للأمام ثم استهداف كلمات أصعب، لأنك الآن صرت تدرك أساسيات لكي تتصدر نتائج البحث، ومن جهة أخرى فمدونتك ستحصل على ثقة أكبر من طرف محركات البحث بسبب الزوار الذين بدأ باستقطابهم موقعك

ميزات بلوغر Blogger

  • تسجيل الدخول بواسطة حساب في Google: يرتبط Blogger.com مباشرة بحسابك في Google، لذا يمكنك ببساطة تسجيل الدخول باستخدامه.
  • لايحتاج لأي خلفية تقنية: يسمح Blogger للمبتدئين بإنشاء وفهم المدونة وتعديلها بسهولة، حيث يمكن لمستخدمي أي خلفية (غير فنية) الدخول إلى Blogger بدون أي معرفة تقنية عالية بالترميز أو أي لغة برمجة.
  • تغيير المظهر: هناك في Blogger عدد من النماذج مسبقة الصنع بالإضافة إلى آلاف أخرى متاحة من أي عدد من مواقع الويب، يمكنك فقط تنزيل القالب وتحميله على مدونتك على بلوغر Blogger كما يمكن تغيير الألوان عن طريق تحرير ترميز HTML و CSS.
  • مدعوم من قبل جوجل: يتمتع Blogger بدعم أكبر وأقوى شركة إنترنت في العالم
    نظرا لاستضافة Blogger مباشرة ضمن خوادم Google، وهي تعد أكثرالمنصات أمانًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة كما يعتبر اختراق مدونة Blogger أمرًا مستحيلًا.
    ومن الجدير بالذكر أن Blogger لا يتعرض لأعطال، حيث يمكنه التعامل مع كميات هائلة من الزيارات في وقت معين ، بمعنى الزوار الحاليين إلى مدونتك.
  • تكامل الحسابات المتعددة: سهّل Blogger عرض جميع مدوناتك عبر ميزة لوحة التحكم التي ترتبط مباشرة بمعلومات تسجيل الدخول إلى Google.
    عند تسجيل الدخول ، سيتم عرض جميع المدونات الخاصة بك، مع الخيارات بنقرة واحدة لنشر أو تعديل أو تغيير المنشورات.
    عدد المدونات والحسابات المتاحة لا نهاية له تقريبًا ويجعل التدوين في مواضيع متعددة أسهل من أي وقت مضى.

طرق الربح من البلوجر

الربح من البلوجر عبر عرض إعلانات

يعتبر ادسنس بلا منازع من افضل الشركات التى تعلن على المدونات
يمكنك العمل مع منصات أخرى لكن أرباح أدسنس تتجاوز بكثير الأرباح التي يمكنك تحقيقها مع الشركات المنافسة
أرباحك هي مقابل الإعلانات التي ستظهر على موقعك وبين سطور مقالاتك (سواء إعلانات نصية أو مصورة)

يتم احتسابها بطريقتين:

  • ضرب عدد النقرات * الربح مقابل كل نقرة
  • عدد الصفحات التي ظهرت بها الإعلانات/1000 * العائد المادي مقابل كل ألف ظهور

إقرأ أيضا : تفاصيل التسجيل وشروط قبول موقعك على أدسنس

الربح من البلوجر عبر اختصار الروابط

الطريقه الثانيه للربح من مدونه بلوجر هى ان تقوم بأنشاء مدونه تختص فى مجالات البرامج و تحميل الالعاب و غيرها
ربما قد لاحظت سابقا عند إرادتك تحميل برنامج أو لعبة ظهور العديد من الإعلانات والصفحات قبل وصولك لصفحة التحميل
في هذه الطريقة أنت سترسل الزائر لصفحة إعلانات تابعة لشركة أخرى قبل أن يتم تحويله للصفحة التي يريد
و لكن كن على درايه انه من الصعب العمل على اختصار الروابط مع ادسنس
لان اكثر الالعاب و البرامج تكون بكراك اى لا تكون اصليه و جوجل بالطبع تحمي هذه الالعاب بموجب حقوق الطبع و النشر للالعاب
فاذا كنت سوف تعمل فى هذا المجال توخي الحذر من استعمال ادسنس معها لعدم التعرض لغلق حسابك فى ادسنس .

الربح من البلوجر عبر بيع منتجاتك

هذه الطريقة قليلون من تحدثوا عنها نظرا لتعقيدها شيء ما
التجارة الإلكترونية عبر بلوجر موجهة فقط لمن يعتمدون على نظام الدفع عند الاستيلام
فبفضل بعض قوالب بلوجر يمكنك بيع منتج والحصول على معلومات الزبون
لترسل له المنتج في العنوان المراد ويؤدي ثمن المنتج عند استيلامه إياه

الربح من البلوجر عبر التسويق بالعموله

الطريقه الثالثه للربح من بلوجر هي العمل على التسويق بالعمولهعن طريق عرض منتجات أو عروض لشركات أخرى مقابل أرباح تقدمها لك عن كل زائر يتمم العملية المطلوبة منهإقرأ أيضا: تفاصيل شاملة عن التسويق بالعمولة وكيفية الربح والتسجيل في شركات التسويق بالعمولة

كيفية إنشاء موقع بلوجر

قم بزيارة موقع Blogger ثم اضغط على انشئ مدونتك
سوف تنتقل إلى صفحة الدخول إلى بريدك الإلكتروني على جوجل، يمكنك التسجيل ببريدك الإلكتروني الحالي
لكن يستحسن التسجيل بجيمايل جديد باسم احترافي حتى تتمكن من استغلاله لاحقا في التواصل مع عملائك

الآن سوف تحتاج لإضافة اسم خاص يظهر لزوار مدونتك عندما تقوم بكتابة مقال أو موضوع.
قم باختيار الاسم الذي تريده ثم اضغط على متابعة

فيما بعد سيتم توجيهك لصفحة جديدة لاختيار:

  • اسم المدونة
  • اسم المدونة الذي سوف يظهر في الرابط
  • المظهر الذي سوف تظهر به مدونتك وكيف تظهر المواضيع التي تحتوي عليها
    فيما بعد يمكنك تغيير شكل مدونتك عن طريق قوالب جديدة يمكنك تحميلها من الموقع التالي

نقط مهمة:

  • لا تقوم بتسمية المدونة باسمك إلا إذا كانت سوف تتحدث عنك أنت شخصياً أو مواضيع خاصة بك.
  • اختار اسم يعبر عن تخصص المدونة، ليرتبط في ذهن الزائر أن مدونتك هي المدونة الذي سوف يجد به معلومات عن هذا المجال (مثال مدونة طبخ فيفضل أن يحتوي اسمها على وصفات أو مطبخ…).
  • الاسم يمكن تغييره لاحقاً إذا اردت، لكن هذا سوف يقوم بإرباك زوار مدونتك، لذلك قم بتجربة الاسماء في المراحل الأولى لإطلاق المدونة حتى تصل إلى الاسم الذي سوف تستقر عليه نهائياً.

لوحة تحكم مدونة بلوجر

الصفحة الرئيسية لبلوجر بها الكثير من الأقسام

القسم الأول يظهر لك كافة مقالات مدونتك بالإضافة لخيارات البحث، تقسيم المقالات أو إضافة مقالات جديدة

قسم الإحصائيات يظهر لك عدد زوار موقعك، مصدر الزوار ومعلوماتهم الدموغرافية والجغرافية

قسم التعليقات وهنا تظهر لك تعليقات زوار مدونتك على المقالات الموجودة بها

قسم الأرباح يظهر لك بيانات أرباحك من إعلانات جوجل ادسنس، لكن أولاً يجب أن يتم قبولك في جوجل أدسنس حتى تظهر لك بيانات أرباحك

الصفحات: هذا القسم يمكنك من إضافة صفحات جديدة لمدونتك مثل: صفحة اتصل بنا، أو سياسة الخصوصية، أو أي صفحة جديدة تود إضافتها.

التخطيط: هذا القسم يمكنك من إضافة أدوات لمدونتك مثل أكواد الإعلانات، كما تستطيع التحكم في أماكن هذه الأدوات في مدونتك لتصل إلى أفضل ترتيب يناسب مدونتك وزوارها.

المظهر: من هذا القسم تستطيع التحكم في شكل ظهور مدونتك، وتختار بين القوالب التي توفرها لك منصة بلوجر.
أيضا يمكنك بعد اختيار القالب مراجعة طريقة عرضه على أجهزة سطح المكتب والجوال لتتأكد من أنه يظهر بشكل مناسب على جميع الأجهزة.

إعدادات: هذا القسم يمكنك من التحكم في إعدادات مدونتك بحيث يمكنك من ضبط

  • عنوان المدونة ووصفه
  • إضافة كُتاب في مدونتك أو حذفهم
  • لغة عرض المدونة وتنسيق الوقت والتاريخ
  • الاستيراد والاحتفاظ بنسخة احتياطية من مدونتك تشمل جميع التفاصيل