كيفية الربح من انستقرام شرح لطرق مجربة ومضمونة

كيفية الربح من انستقرام طرق متنوعة لتحقيق أرباح جيدة وسريعة من انستقرام مع شرح شامل ومجاني للمبتدئين لكل طريقة

كيفية الربح من انستقرام
كيفية الربح من انستقرام

موقع إنستغرام

إنستغرام هي منصة اجتماعية مجانية تقدم خدمة التقاط الصور وإضافة الفلاتر إليها ومشاركتها، بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو وعمل بث مباشر، الموقع لديه تطبيق على متجري Google Play ،iTunes، وكان موقع انستغرام قد انطلق عام 2010م وقامت شركة فيسبوك بشراء التطبيق عام 2012م مقابل مليار دولار واستمر التطبيق في النمو والانتشار حتى أصبح من أكثر تطبيقات التواصل استخدامًا على الإنترنت.

الربح من إنستغرام عبر التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية تمثل مجال من أهم المجالات على الإطلاق في الوقت الحالي، فمن المعروف أن العالم أجمع يتجه بقوة لفكرة التسوق من خلال شبكة الإنترنت، وبالمناسبة هذا ينطبق أيضاً على منطقتنا العربية.

في الحقيقة استفرام يمثل وسيلة تسويقية مثالية لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت، فهو موقع التواصل الاجتماعي الأول الذي يعتمد على المحتوى المرئي، والذي من خلاله يمكن جذب الآلاف من العملاء للشراء من متجرك.

المزيد من الشروحات حول التجارة الإلكترونية: إضغط هنا

الربح من إنستغرام عن طريق المنشورات المدفوعة

هذه الطريقة تشبه الطريقة السابقة ولكن تختلف عنها قليلاً، حيث أنه يمكنك أن تتعاون مع مؤثرين مثلك وليس شركات وماركات مشهورة أو معروفة.

شخص ما يرغب في أن تنشر حسابه أو خدمته لجمهورك لكي يحصل على متابعين.

فربما أنت لديك حساب خاص بالحيوانات الاليفة مثل القطط، وأنا أملك منتجاً أو خدمة تتعلق بهذا الأمر، فسأقوم بدفع مبلغاً مالياً مقابل نشر فيديو أو منشور معين عن هذا المنتج.

هذه الطريقة رائجة للغاية خصوصاً في الوطن العربي، لأن الكثيرون يرغبون في أن تكون لهم حسابات إنستغرام كبيرة.

انظر لهذه الصورة التي توضح منشور لحساب خاص بوصفات الحلويات، هذا المنشور لا علاقة له بالحلويات ولكنه منشور مدفوع عن منتج خاص بالتخسيس، والذي سيكون محط اهتمام الكثير من متابعي هذا الحساب.

الربح من إنستغرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

لماذا تلجأ الكثير من الشركات والماركات العالمية للنجوم والمشاهير للظهور في إعلاناتهم؟ لأن لهم تأثير ويرغب الكثيرين في تقليدهم.

ولكن هذا الأمر قد تغير في العصر الحديث إلى حد بعيد، فأصبح المؤثرين ليسوا فقط الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل مؤثري السوشيال ميديا كذلك أصبح لهم دور هام.

فكر في الشخصيات المشهورة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل إنستغرام أو يوتيوب، ستجد الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج لأحد الشركات في أحد المنشورات والفيديوهات.

وكمثال على ذلك، الصورة بالأسفل لمنشور لأحد المؤثرين العرب في مجال الأزياء، وهو عبارة عن إعلان لهاتف سامسونج جالاكسي S10 الذي صدر مؤخراً.

عروض الرعاية مع مؤثرين الإنستغرام

هناك الكثير من الشركات والماركات التي تقوم بالتعاون مع هؤلاء المؤثرين، أصحاب الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الإنستغرام.

أنت أيضاً يمكنك التعاون مع هذه الشركات أيا كان عدد متابعيك، طالما أنهم متابعين متفاعلين في مجال محدد، هذا التعاون يكون عبارة عن عرض لمنتجات هذه الشركات، أو القيام بعمل مراجعة لتلك المنتجات أو عمل حملات دعائية، وإهداء بعض هذه المنتجات مجاناً لمتابعيك.

الربح من إنستغرام عن طريق عروض الأفيلييت

التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.

تخيل عندما يسألك صديقك عن التيشيرت أو الفستان الذي ترتديه، وأخذت صديقك/صديقتك إلى محل الملابس الذي تشتري منه، ثم اشترى هذا الشخص نفس المنتج، ثم قام صاحب محل الملابس بإعطائك عمولة نظير أنك جلبت له عميل.

هذا باختصار هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.

المزيد من الشروحات حول الأفيلييت: إضغط هنا

الربح من إنستغرام عن طريق الترويج لخدماتك وعملك الحر

ربما أنت مصور أو رسام جرافيك، يمكنك الترويج لهذه الخدمات عن طريق حسابك على إنستغرام، فأنت تقدم النصائح والفوائد لجمهورك، وأيضا هناك منهم أو من معارفهم من يحتاج لك لمساعدته مقابل المال.

لا يقتصر الأمر على التصوير فقط، بل يمكنك أن تكون مبرمج أو مصمم مواقع أو حتى محام، لا يهم، لطالما الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على إنستغرام، إذن يمكنك تحقيق الأرباح.

الربح عن طريق إدارة حسابات إنستغرام والتسويق لها

بعد أن تتعامل مع أي منصة تصبح خبيراً بها، تعرف كل أسرارها وخباياها أكثر من غيرك، فهناك الكثير من الناس من لا يملكون تلك الخبرة فيما يتعلق بإنستغرام.

يمكنك أن تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات إنستغرام لمختلف المهتمين بأن يكون لهم حسابات قوية. يمكنك أن تدير حساب لمؤثر أو صاحب قناة على اليوتيوب أو صاحب موقع مثلاً، لأنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع إنستغرام مثلك.

يمكنك أن تدير حساب إنستغرام لمطعم أو شركة أو محل ملابس، هناك الكثير ممن حولك من يمكنك أن تبدأ هذه الخدمة معهم لكي يستفيدوا من إنستغرام أكثر استفادة.

ولا حاجة لي أن أخبرك أن هناك الكثير من الشركات في الوطن العربي التي تقدم تلك الخدمة بمبالغ كبيرة، مما يعني الحاجة لهذه الخدمة وزيادة الطلب عليها، وهذا يشير إلى وجود الكثير من الفرص والأرباح في هذا المجال

الربح من إنستغرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

يمكنك أن تستغل إنستغرام كذلك لجلب الزيارات لموقعك، فربما تعتمد على الربح من ادسنس أو من الإعلانات عموماً. ربما موقعك يعتمد على التسويق بالعمولة أو أنك تبيع منتج معين مباشرة من موقعك.

طالما تملك موقعاً فبالتأكيد أنت تحتاج إلى الترافيك، وكلما زاد الترافيك كلما زادت أرباحك، والأمر لا يتوقف على المواقع فقط، فيمكنك أن تعتمد على جلب الزوار لقناتك على اليوتيوب أو غيرها من المنصات.

المزيد من الشروحات حول الربح من المواقع: إضغط هنا