كيفية الربح من امازون طرق جديدة تناسب حتى المبتدئين

كيفية الربح من امازون العديد من الأفكار للعمل والربح من خلال شركة أمازون شروحات لأفكار سهلة التطبيق تعود عليكم بأرباح كبيرة

كيفية الربح من امازون
كيفية الربح من امازون

شركة أمازون

أمازون.كوم ويسمى أيضًا أمازون (بالإنجليزية: Amazon.com)‏، موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية. بدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات. وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل

كيفية الربح من امازون عبر البيع

Amazon Fulfilled by-Amazon. من وجهة نظر بائع تابع لشركة Amazon FBA ، فإن نموذج أعمال التجارة الإلكترونية هذا بسيط: أولاً ، ترسل منتجاتك في مستودع Amazon المعروف أيضًا باسم مركز الوفاء ، ثم يتم فرز منتجاتك وجردها بواسطة عمال Amazon – فقط ليتم انتقاؤها من مكانها على الرفوف عندما يقوم العميل بإصدار أمر ، وتعبئتها في صندوق وشحنها إلى باب العميل. العملية برمتها مؤتمتة وتعتني بها أمازون ؛ كل ما عليك فعله هو شحن المنتج إليهم ، وإنشاء قائمة ، والاحتفاظ بالمنتج في المخزون ، والاهتمام بالجانب التسويقي والترويجي للأشياء.

في هذه المرحلة ، يجب أن تفكر في “شحن المنتج إلى أمازون والسماح لهم بالاستيلاء من هناك” على أنه يبدو جيدًا بدرجة لا تصدق ؛ إذا كان الأمر بهذه السهولة ، فسيكون الجميع يفعلون ذلك. وأنت على حق! وإليك ما يلفت الانتباه: من أجل جني الفوائد التي توفرها خدمة Amazon FBA لك كبائع طرف ثالث ، فأنت بحاجة أولاً إلى إيجاد أو إنشاء منتج يبيع. هذا هو الجزء الأصعب حول Amazon FBA. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه روح المبادرة والمرونة إلى التألق وتميزك عن منافسيك.

مقالات ذات صلة:

كيفية الربح من امازون عبر التسويق بالعمولة

لأفليت أو التسويق بالعمولة مجال ربحي جد مغري، بإمكانك ربح آلاف الدولارات يوميا دون مغادرتك لبيتك، لكنه يظل مجالا ليس بالسهل خصوصا بالنسبة للمبتدئين.

بصفة عامة التسويق هو مجموعة من العمليات التي تهدف لبيع منتج ما، عبر البحث عن زبناء مهتمين وإقناعهم بالمنتج الذي تعرضه.

بما أن مجالنا هو الأنترنت فحتى عمليات التسويق كلها تلك ستتم بشكل رقمي عبر شبكة الأنترنت، سنعرض المنتج بشكل رقمي، كذلك البحث عن الزبناء والترويج للمنتج سيتم عبر الأنترنت.

أما العمولة فهو الربح الذي ستتحصل عليه عند إيجاد زبناء للمنتج أو الخدمة التي تقوم بعرضها، فما يمكنك تسويقه عبر الأنترنت غير محدود وهو ما سنكتشفه في تفاصيل هذه المقالة.

أرباح الأفليت

العمولة التي ستتلقاها من طرف شركة امازون عن كل مبيعة تختلف حسب نوع المنتج والبلد المستهدف
عمولة امازون تحتسب بالنسبة المئوية وتتراوح بين 3 و %15

  • مثال: فرضا امازون تقترح نسبة %7 عن كل مبيعة من الألبسة و %10 عن كل مبيعة للأحذية

قمت بحملة إعلانية أثمرت بيع 32 حذاء بما مجموعه 14400 دينار و62 قميص بما مجموعه 12338 و23 سروال ب5560

عمولتك هي:

14400 * 10% = 1440 دينار

12338 * 7% = 864 دينار

5560 * 7% = 390 دينار

المجموع المحصل عليه كعمولة إجمالية لمجمل العمليات= 2414 دينار

كيف يتم معرفة مصدر الزبون أو الزائر الذي أدخل بيناته؟

سؤال منطقي، فموقع جوميا يلجه ملايين الزوار شهريا

كيف ستتأكد إدارة الموقع من مصدر الزيارات التي أسفرت عن مبيعات هل هي مباشرة أو عن طريق مسوق بالعمولة.

الجواب هو أن لكل مسوق رابط خاص به، رابط يحيل الزائر على نفس صفحة العرض لكنه يشير أن هذا الزائر هو من طرف المسوق X.

ليتم احتساب عدد الزوار القادمين من طرفه وعدد الطلبيات التي تمت من طرف هؤلاء الزوار.

مثال:

رابط عادي amazon.com

رابط أفلييت amazon.com/zez893

**هذا فقط مثال فالرابط لا يعمل

الرابط الخاص بك ستعمل به خلال الترويج للعرض

الربح من امازون كيندل

بالنسبة للمبتدئين، يعد متجر امازون واحد من أكبر تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية (e-commerce retailers) في العالم.
بصرف النظر عن بيع البضائع العامة، لديهم سلسلة من أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية تسمى Amazon Kindle.
تتيح أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية هذه، أو كما تسمى أجهزة القراءة الإلكترونية، للمستخدمين قراءة الكتب الإلكترونية والمستندات الأخرى، بالإضافة إلى تصفحها وشرائها وتنزيلها من سوق الكتب الإلكترونية الخاص بهم الذي يُسمى متجر Kindle.

(Amazon Kindle Direct Publishing (KDP أو كما تسمى (دار أمازون للنشر)، هي منصة النشر الداخلية لشركة Amazon والتي يستخدمها المؤلفون والناشرون لنشر كتبهم مباشرة إلى أجهزة القراءة الإلكترونية من Kindle.
اكتب كتابك الإلكتروني، وقم بتحميله على نظامهم الأساسي مع متطلباتهم، وسيكون كتابك متاحًا على متجر Kindle في غضون يومين.

إقرأ أيضا : الربح من جوميا – طرق متعددة لتحقيق أرباح من موقع جوميا

الربح من أمازون كيندل للنشر

يتطلب كسب المال من نشر الكتب الإلكترونية على (Amazon Kindle)، تماماً مثل أي عمل آخر، الكثير من العمل الجاد والممارسة والصبر.

ولكن عندما تنجح، تكون الفوائد أكبر بكثير من مجرد حقوق الملكية الخاصة بك. يجعلك النشر الذاتي كاتباً أفضل، ومسوقاً أفضل، ومتحكماً في مجال تخصصك.

الوصفة السحرية، لأجل الربح من أمازون كيندل للنشر

  1. بيع الكثير من نسخ كتابك الإلكتروني. قم بإعداد حملتك التسويقية والترويجية في البداية حتى تحصل على أرقام مبيعات مستمرة بمرور الوقت.
  2. إنشاء وعرض كتب إلكترونية متعددة. قم بعمل سلسلة من الكتب الإلكترونية حول نفس الموضوع أو الكثير من الكتب الإلكترونية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات.
  3. استخدم كتبك الإلكترونية كأدوات تسويق. يمكن استخدام كتابك الإلكتروني لتوليد عملاء متوقعين، وزيادة متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، والترويج لمدونتك أو منتجاتك أو خدماتك.

قبل أن تقوم بإنشاء حساب Amazon KDP الخاص بك والبدء في النشر الذاتي، إليك بعض النصائح العملية.

النصائح الأخيرة قبل النشر

  1. لا تحاول التلاعب بالنظام.
    يوجد العديد من الطرق للأحتيال ممكن أن تكون قد سمعت عنها (لا تحاول تجربتها، لانك ستنكشف في نهاية المطاف ويتم إغلاق حسابك وشطب كتبك بالكامل).
  2. لا تسرق.
    لا تحاول أخذ عمل الأخرين ونسخه لتحقيق بعض المبيعات، سيتم كشفك في النهاية وتتعرض للمسائلة القانونية والملاحقة أحياناً.
  3. لا تكتب على حسابك “أنا المؤلف الأكثر مبيعًا في أمازون” وأنت لست كذلك

التسويق على امازون

إذا كنت تريد أن تصبح ناشرًا ناجحًا وتتمكن من الربح من امازون كيندل، فأنت بحاجة إلى إتقان التسويق ، لأن هذه مهارة ستتيح لك تحقيق قدر كبير من المال عبر الإنترنت. هناك الكثير من الكتب على موقع أمازون ، ولكن لا أحد يعرف عنها أو يشتريها لأنها لم يتم تسويقها بشكل صحيح.

إقرأ أيضا : الطرق الصحيحة للإعلانات والتسويق الإلكتروني

إن جمال التسويق هو أنها مهارة يمكن نقلها إلى أي عمل تجاري آخر عبر الإنترنت وتقرر أن تبدأ ، ولهذا السبب يعد نشر Kindle نموذجًا تجاريًا رائعًا. يمكن أن تساعدك على تعلم كيفية كسب المال عن طريق التسويق التابعة لها ، والمنتجات المادية ، والمنتجات الإعلامية ، وخدمات التدريب / الاستشارات ، إلخ.

عندما يتعلق الأمر بتسويق كتابك ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. أول ما تريد أن تبدأه هو موقع أمازون لأن هذا هو المكان الذي يتم فيه نشر كتابك. هناك طريقتان يمكنك من خلالها تسويق كتابك على Amazon. تتمثل الإستراتيجية الأولى في إجراء بحث في Amazon ، والذي يتضمن تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة التي يمكنك ترتيب منتجك بها.

الإستراتيجية الثانية هي الدفع مقابل النقرة ، حيث تدفع الأمازون وتظهر كتابك على قوائم كتب الآخرين. هذا يكلف مالاً ، لكنه وسيلة رائعة للحصول على المزيد من الحركة والمبيعات إلى قائمة Amazon الخاصة بك. كلما زادت المبيعات التي تحصل عليها ، كلما كان تصنيف كتابك أفضل في محركات البحث.

يطبق الكثير من الأشخاص بالفعل الاستراتيجيتين التسويقيتين المذكورتين أعلاه ، لذلك إذا كنت ترغب في الربح من امازون كيندل بطرق مربحة للغاية ومستدامة ، فأنت بحاجة إلى التسويق خارج Amazon. هذا هو ما تريد أمازون منك أن تفعله! إنهم يريدونك أن تخرج إلى العالم وتروج لشركتها. إذا قمت بذلك بفعالية ، فسوف يكافئك على ذلك. الأمر كله يتعلق بتنويع تدفقات حركة المرور الخاصة بك ، والتي ستمنحك ميزة تنافسية هائلة على المدى الطويل.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق خارج أمازون ، فإن Facebook رائع! يمكنك إنشاء صفحة معجبين أو مجموعة فيسبوك أو تشغيل إعلانات في الفيسبوك في المكان الذي تتواجد فيه. إذا قررت عرض الإعلانات ، فأنت تريد إنشاء قائمة بريد إلكتروني أولاً. هذا هو ما سيسمح لك بإرسال بريد إلكتروني للأشخاص الذين يقررون الاشتراك في صفحتك حتى تتمكن من بناء علاقة وبيع كتبك لهم.