كيفية الربح من التليجرام وأفكار لزيادة عدد المتابعين

كيفية الربح من التليجرام طرق متعددة للربح من تطبيق التليجرام كالمحترفين مع نصائح وأسرار تمكنكم من زيادة عدد متابعيكم على تطبيق التليجرام

كيفية الربح من التليجرام
كيفية الربح من التليجرام

ما هو التليجرام

التليجرام أو تلغرام هو تطبيق للتراسل الفوري، حرّ ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويُركز على الناحية الأمنية. مستخدمو التليجرام يمكنهم تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق حيثُ يدعم كافّة الملفات. بدأ في عام 2013 كتطبيق صغير يركز على المراسلة الآمنة وتطور منذ ذلك الحين إلى منصة تضم أكثر من 500 مليون مستخدم

الربح من التليجرام

الربح من قناتك على تلغرام مرتبط بالأساس بكفية استغلال مشتركين قناتك والربح منهم من خلال تحويلهم لزبناء أو عرض إعلانات عليه أو أفكار مماثلة

بيع الإعلانات

عندما تمتلك قناة لديها عدد مشتركين كبير، فإنك تستطيع أن تبيع الإعلانات من خلالها، وكما ذكرنا من طرق زيادة المتابعين هو الإعلان على القنوات الأخرى، وطريقة عكسية يمكنك أن تعلن أنت للقنوات الجديدة الأخرى مقابل مبلغ مالي.

وضع رسوم للاشتراك في قناة

يمكنك إنشاء قناة أخرى خاصة تقدم فيها محتوى متميز وحصري ومهم بالنسبة لمشتركيك، ثم اطلب منهم رسوم اشتراك في القناة، هذه الطريقة ستنجح إذا كان المحتوى مهما للغاية بالنسبة لهم.

بيع المنتجات والخدمات

يمكنك أن تقوم ببيع خدماتك ومنتجاتك عن طريق قناتك في الالتليجرام، وهو ما يشكل فرصة جيدة للربح من التليجرام وللقيام بذلك يجب أن يكون محتوى القناة على علاقة بنوع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

على سبيل المثال: إذا كنت تقدم خدمات تعليمية يمكنك عرض محتوى تعليمي للبيع من خلال قناتك على الالتليجرام.

مقالات ذات صلة:

تقديم خدمات معينة

 لهواة التصميم بإمكانك ان تقوم بتقديم تصميم على شكل خلفيات للقنوات او اعلان للقنوات او عمل ملصقات stickers احترافيه مقابل مبالغ معينة، قد تصل بعض التصاميم او الملصقات حتى 10$ دولار. والملصقات سهله يمكنك عمل 10 ملصقات باليوم..

كسب المال من الروابط

مثلا إن كنت تملك قناة تضع بها أفلام يمكنك أن تضع روابط لتحميل الأفلام لكن هذه الروابط تكون بها فقرة إعلانية قبل إحالة الزائر للصفحة المطلوبة

جمع التبرعات

إذا كنت تمتلك مشتركين في قناتك لهم ولاء لك ولمحتواك ولما تقدمه لهم، يمكنك أن تقوم بحملة لجمع التبرعات وستجد منهم تفاعلا جيدا.

التسويق بالعمولة

تسويق منتجات جهة معينة مقابل الحصول على عمولات عن كل عملية، العمولات تكون مقابل إتمام عملية شراء متنج ما أو التسجيل في أحد المواقع أو تحميل لعبة أو تطبيق…

إنشاء الروبوتات

إذا كنت جيدا في إنشاء الروبوتات الخاصة الالتليجرام، يمكنك القيام بنفس هذه المهمة لأصحاب القنوات الأخرى مقابل مبلغ مالي.

بيع الملصقات

الملصقات تلعب دورا هاما في الربح من التليجرام والتسويق من خلاله، لذلك إن كنت تمتلك بعض الإبداع يمكنك تصميم وبيع هذه الملصقات.

إنشاء وبيع القنوات

إذا كنت متفرغا يمكنك أن تستثمر وقتك في إنشاء وتطوير قنوات الالتليجرام وبيعها في وقت لاحق عندما تتحصل كل قناة على قاعدة مشتركين جيدة.

إرسال الزوار

هذه الطريقة تعتمد على وجود موقع أو قناة على اليوتيوب، ومكنك إرسال الزوار من قناتك على الالتليجرام إلى موقعك أو إلى فيديوهاتك على اليوتيوب، وبالتالي تتمكن من الحصول على زيادة في الأرباح.

الحصول على متابعين لقناتك على الالتليجرام

إن كنت تمتلك قناة جديدة تم إنشاؤها حديثًا، فأخبر عنها الأصدقاء والأقارب وجميع من لديك صلة معهم وشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما ننصحك بالتسجيل في منتديات تتحدث عن نفس المحتوى لقناتك، حيث يمكنك التعليق على جميع المواضع والترويج للقناة بشكل جميل. كما تبادل المنشورات يحظى بشعبية كبيرة. فمثلا إن كنت تملك قناة تتحدث عن الهواتف الذكية عدد متابعيها 5 آلاف شخص، يمكنك البحث عن قناة مشابهة لقناتك وتتفق مع صاحب القناة على تبادل الروابط وبالتالي زيادة عدد المتابعين.

المصدر الرئيسي الآن للحصول على المتابعين على الالتليجرام هو نشر منشورات القناة على قنوات أخرى لقاء مقابل مادي. تكلفة ونوع المتابعين تختلف من قناة إلى أخرى، ومن الصعب مقارنتها مع مواقع التواصل الاجتماعي البديلة، ربما تكون تكلفة المتابع الواحد أكبر ولكن يعد أكثر فعالية ونشاطا.

قم بالانضمام إلى قنوات أخرى في نفس النتش الخاص بك، واتواصل مع أصحابها واطلب منهم تبادل إعلاني بحث تقوم بالإعلان ويقومون بالإعلان. ولكن قبل كل هذا يجب أن تكون قناتك تحتوي على 2000 مشترك على الأقل.