طرق الترويج للمنتجات في التجارة الإلكترونية كالمحترفين

طرق الترويج للمنتجات في التجارة الإلكترونية بجميع أنواعها واختلافاتها شرح مبسط للمبتدئين للبدء في الربحمن الأنترنت عبر التجارة الالكترونية

الترويج للمنتج
الترويج للمنتج

 

طرق الترويج للمنتجات في التجارة الإلكترونية : اختيار المنصة الإعلانية

عمل التجارة كالمحترفين يلزمك بتوجيه جزء مهم من استثمارك للتسويق والإعلانات، أما العمل كمحترف وجلب زبناء مجانا فهو أمر غاية في الصعوبة كونك ملزم ببالعمل على تهيئة متجرك لتصدر محركات البحث في كلمات ذات صلة بمنتجاتك أو استهداف المنتجات مباشرة إن كان عليها بحث كبير في منصات البحث. هذه العملية لها الكثير من تحديات أولها صعوبة الصعود بمتجر إلكتروني لأولى نتائج البحث وما يلزمه من مصاريف وعمل مضني لأشهر أو سنوات، ثانيها هل هناك أشخاص يبحثون فعلا عما تعرضه، ثالثا المنتجات التي عليها بحث كبير غالبا ما عليها تنافسية صعبة مما يصعب من إمكانية تصدر البحث من جهة ومن جهة أخرى يقزم هامشك الربحي.

أما الاعتماد على النشر على الفيسبوك أو المنتديات فهي أفكارولى عنها الزمن ولن تفيدك في شيء فمبيعة واحدة ستكلفك يومين أو ثلاثة من النشر هذا إن لم يتم حظرك. هذه الطرق المجانية ستدفعك فقط لمغادرة هذا المجال لذلك إن لم تكن تتوفر على رأس مال أنصحك بالعمل في مجالات أخرى تمكنك من جمع رأس مال تتمكن من مضاعفته لاحقا من خلال التجارة الإلكترونية أو التسويق الإلكتروني بشكل عام.

يبقى أمامك الاعتماد على حملات إعلانية مدفوعة تمكنك من الوصول لزبناء محتملين لما تعرضه من منتجات أو خدمات.

فبعد تهيئة متجرك ومنتجاتك أول ما عليك أن تفكر فيه للقيام بحملة إعلانية هو المنصة الإعلانية أو الشركة التي ستتعامل معها. فهذا الاختيار عامل مهم في نجاح عملية البيع، لأن لكل منصة وشركة زوار من فئات مختلفة بالإضافة لكون بعض المنصات تمنع بعض الأنواع من المنتجات. إليك دليل الخاص بالمنصات الإعلانية الشهيرة
من جانب آخر فكل منصة لها أشكال إعلانية مختلفة، فمنها من تقتصر على الفيديو ومنها من تقتصر على الصور ومنها التي تجمع الإثنين معا. رغم أن غالبية ممارسي التجارة الإلكترونية يميلون للفيسبوك نظرا لجودة الزوار وتوفره على قاعدة مستخدمين كبيرة تمكنك من استهداف أي مجال تريده طبعا مع أسعار في المتناول. لكن تبقى لك الحرية الكاملة في اختيار الشركة التي تريد

المحتوى الاعلاني

طرق الترويج للمنتجات في التجارة الإلكترونية: في حالة ما إذا كنت قد عثرت على المنتج من خلال أدوات التجسس أو بشكل تلقائي من خلال أحد الإعلانات يمكنك الاعتماد الكلي على ذلك الإعلان الذي رأيته، انقله بحذافره نفس الصور نفس الفيديو نفس الكلمات. فخصوصا أدوات التجسس فهي تقدم لك المنتجات المربحة والتي عليها الكثير من الطلبات مما يعني أن ذلك الإعلان جيد برمته.

بشكل عام عليك تقديم وصف لبق للمنتج تبرز من خلاله مميزات المنتج والحلول التي يمنحها للزبون وكذلك طريقة استعماله، من دون إطالة مع اعتماد تعابير مقنعة ومحفزة على اقتناء المنتج.

عليك اختيار صور ذات جودة وتظهر المنتج بطريقة جميلة ومثيرة للعين، صور توضح خصائص المنتج وطريقة استعماله والنتائج المحصل عليها من خلال استعامله.

استخدام الفيديو هو أمر غاية في الأهمية فهو أكثر إقناعا للمشاهد مما يمكنك من تحقيق مبيعات أكثر، لكن مع الحرص على اختيار فيديو قصير يبرز المنتج بشكل أنيق وجذاب مع تعليق صوتي أو مكتوب لمميزات المنتج.

أخلق الرغبة لمنتجك:

  • تلاعب بمشاعر جمهورك لجعلهم يشعرون أن المنتج يُوفر لهم شيئًا يحتاجون إليه بالفعل.
  • الحنين للماضي أداة فعالة أيضا لسحر قلوب الناس
  • بإمكانك اللعب على مخاوف الناس الصحية