ربح المال من ألعاب الاندرويد

ربح المال من ألعاب الاندرويد شرح مفصل للمبتدئين حتى ولو لم تكن تمتلك خبرة في برمجة الاندرويد مع شرح لطرق الربح ومضاعفة الأرباح بسرعة

ربح المال من ألعاب الاندرويد
ربح المال من ألعاب الاندرويد

ربح المال من ألعاب الاندرويد عبر الريسكين

ما هو الريسكين

– الريسكين Reskin هو عبارة عن إعادة تصميم تطبيق الهاتف دون حاجة إلى كتابة أي أكواد برمجية، أي أنك تقوم بصنع نسخة طبق الأصل من التطبيق من حيث الأكواد ولكن التغيير فقط يكون في التصميم، ربما يبدو هذا الكلام صعبًا ولكن على العكس تمامًا فهو بسيط للغاية، فكل ما عليك فعله هو الحصول على الكود المصدري “Source Code” وسوف تستخدم نفس الكود في بناء التطبيق الخاص بك، وما ستقوم بتعديله هو الواجهة الخاصة بالتطبيق من حيث الألوان والنصوص والأصوات.. إلخ، وبعد الإنتهاء من التعديل تقوم بإضافة الإعلانات للربح من التطبيق ثم تقوم برفع التطبيق إلى متجر جوجل بلاي ونشره، وهكذا فقد قمت بعمل Re-Skinning للتطبيق وأصبح الآن تطبيق خاص بك، ويمكنك عمل ريسكين لعشرات التطبيقات ورفعها على حسابك وكلما زاد عدد التحميلات زادت أرباحك.

مقالات ذات صلة:

طرق الربح من الريسكين

بعد أن تقوم بعمل تعديل لأحد التطبيقات! يبقى لك ا الآن أن تقوم ب إضافة الإعلانات لها والربح منها! لفعل هذا أنت تحتاج إلى منصة admob وهي شركة تابعة لجوجل تسمح لك بوضع الإعلانات على تطبيقك والربح منه.

نبذة عن شركة أدموب

أدموب: Admob‏ هي شركة إعلانات أسسها عمر حَموي. اسم أدموب هو لفظ منحوت أو بالأحرى اختصار لجملة ADvertising on MOBile بالعربية: الإعلانات على الهاتف المحمول

تأسس شركة أدموب للإعلانات في 10 أبريل من العام 2006 حيث كان حموي حينها يدرس إدارة الأعمال في وارتون، وقد كان ولا زال_ المقر الرسمي للشركة في ماونتن فيو بكاليفورنيا. في نوفمبر من العام 2009؛ قامت شركة جوجل باقتناء أدموب مُقابل 750 مليون دولار واكتملت صفقة الاستحواذ في 27 مايو 2010 .وكانت شركة أبل قد أعربت عن رغبتها في شراء أدموب في نفس السنة، ولكن أبل تفاجئت عندما سبقتها جوجل وقامت بذلك. قبل أن تقوم جوجل بشراء كل أسهم أدموب، كانت هذه الأخيرة على علاقة مع شركة AdWhirl التابعة لـ Adrollo المتخصصة في وضع الإعلانات في تطبيقات آي فون.

قدمت شركة أدموب العديد من الحلول لطريقة وضع الإعلانات في مجموعة من المنصات بما في ذلك أندرويد، آي أو إس، ويب أو إس، أدوبي فلاش لايت، ويندوز فون وجميع متصفحات الويب الأخرى.

اليوم تُعتبر أدموب واحدة من أكبر شركات الإعلانات على الهواتف المحولة واللوحات الذكية في العالم، حيث أن إعلانات الشركة تظهر 7.1 مليار مرة شهريا في كل الهواتف وجميع مواقع الويب التي يتم تصفحها من الجوال بالإضافة إلى التطبيقات.

في 16 مايو 2013، أعلنت شركة جوجل عن إعادة بناء منصة أدموب بالكامل في مؤتمر جوجل آي/أو السنوي وذلك من خلال استخدام تقنيات وتكنولوجيا منصات أخرى مثل جوجل أدسنس بهدف مساعدة مطوري التطبيقات لبناء أعمالهم التجارية بشكل أسهل مع تحرر أكبر

التسويق لتطبيقك

نفترض الآن أنك قمت بتعديل تطبيقك و اضفت إليه الإعلانات! يبقى لك ا الآن أن تقوم بإشهاره، إذا كنت تمتلك المال فيمكنك فتح حساب مطور على جوجل بلاي ب 25 دولار و البدء في رفع تطبيقاتك و الربح منها، لكن إذا لم يكن معك فلا تقلق دائما هناك طرق بديلة … يمكنك رفعه على متجر أبتويد أو متجر واحد مبايل لأنهما يسمحان لك برفعه مجانا و ستحصل على تحميلات لا بئس بها، يمكنك إشهاره عبر المنتديات ! كيف ؟ فمثلا إذا كان تطبيقك إسلامي إستهدف المنتديات الإسلامية وهكذا …

ما تحتاجه لعمل الريسكين

 

الكود سورس

وهو الكود الخاص بتطبيقات أخرى ونحصل عليه لنطبق عليه التعديلات في التصميم ليصبح تطبيقًا مختلفًا عن التطبيق الأصلي، ويمكن الحصول على الكود المصدري بطريقة مجانية فهناك الكثير من المواقع التي توفر ذلك مثل موقع:

  • SOURCECODESTER
  • FLIPPA
  • SELLMYAPP
  • CODECANYON

برامج تعديل التطبيقات

– يجب أن تستخدم تطبيق للتعديل على التطبيقات حتي تستطيع إضافة التعديلات الخاصة بك إلى التطبيق وحفظها إلى السورس كود، هناك الكثير من البرامج التي يمكنك القيام باستخدامها ولكن أفضل البرامج :

  • ECLIPSE
  • ANDROIDSTUDIO

برامج تعديل الصور والتصميم

كما ذكرنا سابقًا فإن الدور الذي سنقوم به يكمن في إعادة تصميم الواجهة والصور والخلفيات وغيره حتي يصبح التطبيق مختلفًا عن التطبيق الأصلي للكود، لذلك يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع برنامج الفوتوشوب فهو الأفضل في هذا المجال ويمكنك كذلك استخدام أحد البرامج البديلة للفوتوشوب من قبيل:

  • Gimp
  • Krita
  • Affinity Photo
  • Pixlr
  • Sumo paint

تعلم الريسكين

هناك الكثير من الدورات على الإنترنت والتي تشرح بشكل مفصل طريقة العمل الخاصة بالريسكين من الألف إلى الياء سنقوم بذكر بعضها لكي تستفيدوا منها.