دروب شيبنج شرح مفصل وشامل مع نصائح للنجاح

دروب شيبنج شرح شامل للمبتدئين طرق العمل وأسرار تمكنك من تحقيق أرباح ضخمة دون مغادرتك لغرفتك طرق تمكنك من البيع والربح في العالم بأسره

دروب شيبنج
دروب شيبنج

ما هو دروب شيبنج

الدروب شيبنج هو تسويق منتج وبيعه بطريقة إلكترونية دون توفرك عليه. بحيث تبحث على منتج عليه الطلب وبسعر معقول وتقوم بعرضه على متجرك الالكتروني مع هامش ربحي، وبعد أن تحصل على طلبيات تقوم بشراء ذلك المنتج باسم ومعلومات العميل الذي اقتنى المنتج من متجرك ليتوصل به مباشرة وكأنك أنت من قمت بعملية التوصيل تلك.

ظاهريا قد تبدو لك هذه العملية ساذجة نوعا ما أو صعبة وغير ملائمة لتحقيق أرباح كبيرة، لكن صدقني فبفضل الدروب شيبنج استطاع الكثيرون تحقيق أموال طائلة تجاوزت ملايين الدولارات.

حتما العملية ليست سهلة وكذلك تحصيل آلاف الدولارات عن طريق الدروب شيبنج يستلزم العمل باحترافية أكبر، لكن أنت أيضا كمبتدئ يمكنك البدء في هذا المجال خطوة خطوة لتتمكن أنت أيضا من تحقيق نتائج جيدة بعد مرور الوقت.

أسرار دروب شيبنج

مجال دروب شيبنج هو مجال مليئ بالأسرار التي تمكنك من تحقيق أرباح خيالية، فمن يمتلك أفكار استطاع من خلالها تحقيق أرباح ضخمة لن يشاركها مع أحد ما دام يحقق بها مكاسب. لكن هنالك أمور عليك معرفتها لتبدأ بشكل صحيح وتكتشف أنت الآخر أسرار مربحة خاصة بك.

أول سر من أسرار دروب شيبنج هو المنتج، ففي مجال التجارة الالكترونية بصفة عامة أول عامل لنجاحك هو العثور على متنج عليه الطلب خصوصا إن كان منتج جديد في السوق، مما يمكنك من تحقيق أكبر عدد من المبيعات نظرا لكثرة الطلب على المنتج، بالإضافة لهامش الربح الذي يكون كبيرا نظرا لقلة المنافسين لك في السوق عكس منتج عليه الكثير من المنافسة.
لهذا السبب جميع محترفي دروب شيبنج يعتمدون بشكل أساسي على أدوات التجسس للاطلاع بشكل فوري على كل ما يتم ترويجه من منتجات قمعرفة الجديدة منها وتلك التي عليها أكبر نسبة طلبيات.
المزيد حول أدوات التجسس من خلال هذا المقال : إضغط هنا

ثاني سر من أسرار دروب شيبنج هو تهيئة متجرك الالكتروني بشكل احترافي لا من الناحية العملية ولا من ناحية المظهر الخارجي لموقعك. كذلك الضغط على الزائر لاتخاد عملية الشراء في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال إظهار عدد الطلبيات المنجزة، تقييم العملاء للمنتج وتعليقاتهم، عمل تخفيضات تنتهي بعد دقائق. غالبا كل هذه النقاط هي مفتعلة وتتم بشكل أوتوماتيكي عن طريق إضافات لموقعك.
المزيد حول الإضافات اللازمة لمتجرك الإلكتروني من خلال هذا المقال : الإضافات الضرورية لمتجرك الإلكتروني

ثالث سر من أسرار دروب شيبنج هو زيادة قيمة مقتنيات الزبون، فبعد التأكد من اقتناع الزبون بالمنتج يتم اقتراح منتجات مشابهة أو مكملة للمنتج الأول مع تخفيضات، فمثلا إن كنت تبيع بالونات عيد الميلاد يمكنك اقتراح بيع شموع عيد الميلاد أيضا أو أطقم سفرة عيد الميلاد.
هذه العملية هي الأخرى تتم عن طريق إضافات تعمل بشكل أوتوماتيكي على متجرك

رابع سر من أسرار الدروب شيبنج هو اختيار مورد محترف يلائم طبيعة عملك، المورد هو عنصر أساسي في عملية الدروب شيبنج فهو من سيمكنك من تحقيق أرباح كبيرة وبدون مورد محترف وعلاقة متميزة معه ستعاني كثيرا لإرضاء زبائن متجرك.

دروب شيبنج عن طريق مواقع البيع الكبرى

يقال أن الحاجة أم الإختراع وبما أن تجهيز متجر إلكتروني احترافي يكلف مبلغ محترم وتجهيزه وسائل الدفع الإلكترونية المتطورة يلزم مصارف وتعقيدات إضافية، لجأ بعض المسوقين المبتدئين للبيع عبر منصات البيع الكبرى مثل إيباي.
بحيث تقوم بالبحث عن منتج عليه الطلب على المنصة أو على منتج جديد عليه الطلب بصفة عامة. تبحث أيضا على مورد بإمكانه إرسال السلعة لأي مكان في العالم وتقوم بعرضه على منصة إيباي.
الموقع يلعب دور الوسيط بحيث يقوم استخلاص ثمن السلعة وتحويله لك على حسابك على بايبال، وتقوم أنت بشراء المنتج من موردك على علي إكسبرس أو أحد المواقع المماثلة لكن بمعلومات وعنوان زبونك على إيباي لتتحصل على الفارق بين ثمن الشراء وثمن البيع.

 

مشاكل دروب شيبنج

كي لا نكون سلبيين فأي مجال للعمل وربح المال سواء على الأنترنت أو على أرض الواقع له مشاكل وتحديات كثيرة. خصوصا إن تعلق الأمر بعملية لها أرباح كبيرة. حقيقة أن مشاكل دروب شيبنج يمكن اعتبارها أكبر من أي مجال ربحي آخر على الأنترنت لكن عائداته وأرباحه تستحق مجابهة كل تلك المشاكل والتحديات.

أول مشكل من مشاكل دروب شيبنج طريقة الدفع

فسواء تعلق الأمر بالسوق الداخلي أو الخارجي فأنت كدروب شيبر ستفضل استخلاص ثمن الطلبيات قبل شرائها وبعثها للعميل تفاديا لشراء المنتج ورفض استلامه من طرف العميل لسبب أو لآخر.
استخلاص ثمن الطلبيات قبل شرائها يلزمك التوفر على طرق الدفع بالبطاقة الالكترونية وهو الأمر الذي ليس بالهين في الدول العربية، خصوصا وأن جل مقدمي هذه الخدمات هي شركات خارجية تلزمك التوفر على شركدة في أمريكا أو إحدى الدول الأوروبية.
أحيانا حتى بعد الحصول على هذه الخدمات توجه مشاكل مع إدارة هذه الشركات كونهم لا يفضلون العمل مع الدروب شيبر لأنه بالنبسة لهذه الشركات فغالبية الدروب شيبر محتالون. لذلك ستجد نفسك ملزما بتبرير الكثير المعاملات وتقديم دلائل وأوراق تثبت جديتك تفاديا لإغلاق حساباتك.

ثاني مشكل من مشاكل دروب هو التأخر في توصيل الطلبيات للزبائن

كونك لا تتوفر على مخزون جاهز من المنتجات التي تبيعها يجعلك من سرعة توصيل الطلبية للعميل أمرا غير يسير، خصوصا إن كان موردوك وزبنائك بعيدون عنك. هذا التأخير يدفع الكثير من الزبناء للأسف للعدول عن استيلام الطلبية خصوصا إن لم يؤدوا بعد ثمنها.

ثالث مشكل من مشاكل دروب شيبنج العثور على المنتج المربح

مع كثرة المنافسة في مجال الدروب شيبنج صار من الصعب عليك كمبتدئ في المجال العثور على منتج جديد مربح وعليه القليل من المنافسة. فعمالقة المجال صاروا الآن لهم أعين ترصد جميع المنتجات الجديدة في السوق لاستغلالها قبل يضطلع عليها الجميع وتصبح عليها المنافسة كبيرة. لكن لا بأس في ذلك فيمكنك البدأ بمنتجات عليها منافسة قليلة وتسلق الدرجات خطوة خطوة حتى تتمكنك أنت أيضا من العثور على منتجات عود عليك بأرباح ضخمة. فمع التجربة والاستمرارية ستعثر لا محالة على منتجات مربحة.

الدروب شيبنج في الدول العربية

ما يميز التجارة الإلكترونية في العالم العربي هو انعدام الثقة بين الزبون والبائع لذلك فنسبة قليلة من الزبناء هي من تعتمد على الأداء بالبطاقة البنكية. أما الغالبية العظمى فتفضل الدفع عند الاستيلام وذلك مفهوم نظرا لكثرة الاحتيال ناهيك عن إمكانية تعرض بطاقتك البنكية للاختراق. لذلك فأنت مجبر على الاعتماد ولو بشكل جزئي على نظام الدفع عند التوصيل رغم عدم ملائمته للدروب شيبنج.

وبذلك فإن كنت في السعودية مثلا أو مصر يمكنك العمل بطريقتين، الاعتماد على منتجات كبرى المتاجر الالكترونية كأمزون وتسويقها وعند توصلك بطلبية من العميل لقوم أنت الآخر بطلب المنتج وإرسالة مرة ثانية للزبون طبعا بعد إزالة كل ما يدل على أن المنتج من منتجات أمازون. أو يمكنك تسويق منتجات تجدها لدى محلات البيع بالجملة أو بالتقسيط لتقوم بشرائها مباشرة من البائع وتوصيلها للزوبون