الربح من يوتيوب ادسنس أو بدون أدسنس لمضاعفة الربح

الربح من يوتيوب ادسنس شرح كامل ومجاني للمبتدئين لتحقيق أرباح جيدة وسريعة بالإضافة لأسرار تمكنك من زيادة أرباح ادسنس ويوتيوب بصفة عامة

الربح من يوتيوب ادسنس
الربح من يوتيوب ادسنس

ما هو يوتيوب YouTube

موقع اليوتيوب هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في عرض مقاطع الفيديو المختلفة حول العالم في كل المجالات، إذ تُعتبر منصة يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد عملاق البحث جوجل
ويُعد يوتيوب من أفضل مواقع الربح من الانترنت التي يفضلها كثير من صانعي المحتوى حول العالم، لما توفره المنصة من مزايا عديدة ومتنوعة إلى جانب الأرباح الضخمة التي يمكن تحقيقها من خلالها.
ويعتمد تحقيق الربح من خلال منصة اليوتيوب بشكل أساسي على الإعلانات التي تُعرض على قناتك الخاصة بعد إنشائها وتقديم محتوى فريد ومتميز يجذب أعداد كبيرة من المتابعين وبالتالي مزيد من المشاهدات.
وحتى يمكنك تحصيل أرباح بشكل فعال من خلال قناتك الخاصة على اليوتيوب لابد لك من تركيب جوجل أدسنس أو غيرها من شركات الإعلانات البديلة عبر الإنترنت

إقرأ أيضا: أفكار للربح من يوتيوب بدون ادسنس

بالنسبة لي يظل يوتيوب أفضل منصة لتحقيق مدخول من الأنترنيت، يوتيوب يمكنك من آلاف الزوار بل الملايين من الزوار بشكل مجاني. فعندما وعدتكم بتحقيق 1دولار على الأقل، كنت أقصد العمل على اليوتيوب، حقيقة الأرباح ليست خيالية لكن سهل أن تحقق أرباح بدون أن تستثمر أي قرش

كيف تنشئ فيديوهات لقناتك على اليوتيوب:

المحتوى الجيد هو أساس نجاحك على اليوتيوب، فيديو شيق مثير ويشد الانتباه حتما سيحقق الملايين من المشاهدات، فقط يلزمك الصبر. لتحقيق هذا الهدف عليك التركيز على هاتين النقطتين:

  • اختيار مواضيع عليها عدد مهم من عميات البحث، لذلك سنلجأ لبرنامج Google AdWords (على اليوتيوب شرح مبسط لكيفية عمل هذا البرنامج) لنحصل على الكلمات والمواضيع التي عليها عمليات كثيرة.
  • اختيار فيديو يشد الانتباه، لا يمل منه المشاهد بل يجعله يتمم مشاهدة الفيديو لآخره، بهذه الطريقة يوتيوب سيصنف الفيديو ضمن الفيديوهات المميزة وبالتالي سيقترحه على زوار الموقع لتتمكن من مشاهدات أكثر.
    لذلك اختر الفيديو الذي يشدك أنت أولا بحيث لا تستطيع تغييره قبل اتمامه

محتوى الفيديوهات

يمكنك سلك طريقين:

  • إنشاء فيديوهات جديدة بمحتواك الخالص، أو دمج مقاطع مختلفة، أو بالاعتماد على الصور أو المحتوى المكتوب (هذا الأخير ليس محببا لموقع يوتيوب وبالتالي قد تحصل على نتائج مخيبة للآمال)
    شخصيا سبق لي أن اشتغلت بهذه الطريقة وحققت بها ما يقارب 3000 دولار أمريكي، وذلك بالبحث من خلال المواقع الشهيرة عن مواضيع ذات عنوان وصورة مثيرين ومحتواهم هو عبارة عن صور فقط.

إقرأ أيضا: دليلك الشامل للتعرف على التسويق بالعمولة وكيفية تحقيق آلاف الدولارات يوميا دون مغادرتك لبيتك

  • جلب فيديوهات والتعديل عليها وإعادة رفعها على قناتك. لكن اجتنب محتوى الأفلام والمسلسلات، الموسيقى، محتوى القنوات المشهورة. يمكنك البحث عن فيديوهات أجنبية ثم ترجمتها او تعويض الصوت بموسيقى.
    • من أجل الحصول على موسيقى بدون حقوق ملكية يكفيك البحث عن Music free royalty
    • يمكنك الحصول على فيديوهات بدون حقوق ملكية بتعديل التصفيات والضغط على ترخيص Creative Commons

سواء بهذه الطريقة أم بالطرق الأخرى عليك أن ترفع كل يوم أكثر من فيديو حتى تجد الفيديو الذي سيجلب لك عدد كبير من الزوار. لن تقف هنا بل عليك مواصلة العمل لتجد فيديوهات أخرى تمكنك من زيارات لكن ستكون أكثر احترافية وستدرك أي نوع من الفيديوهات هو الأفضل وبالتالي تحقيق أرباح أكبر

طرق الربح من يوتيوب : إعلانات ادسنس

معظم أرباح اليوتيوب هي مرتبطة بالإعلانات سواء تلك التي تظهر أسف الفيديو أو جانبه أو تلك التي تظهر وسط الفيديو وأحيانا وسط محتوى الفيديو. فالأرباح التي ستجنيها كصاحب قناة على اليوتيوب هي نتيجة لظهور إعلانات على فيديوهاتك والضغط عليها من طرف المشاهدين.
هذه الإعلانات تتم باتفاق مع شركة جوجل أدسنس ومنصة يوتيوب، فجوجل أدسنس هي من تجلب الاعلانات من عند الشركات التي تود عمل إعلانات، ومنصة يوتيوب هي من تقوم بنشر تلك الاعلانات على فيديوهاتك وفق الطرق الملائمه للمعلنين.

الأرباح يتم اقتسامها بينك (كصاحب قناة) وبين موقع يوتيوب بحيث تتحصل أنت على %55 ومنصة يوتيوب على %45
الأرباح مرتبطة بعدد المشهدات وبمصدر تلك المشاهدات (أي البلدان التي تأتيك منها الزيارات)

هذه الأرباح تتسلمها كل شهر بعد تجاوزك لمبلغ 70 دولار، يتم تحويل أرباحك عبر البنك أو من خلال وكالات تحويل الأموال المناسبة لبلدك

معدل الربح من يوتيوب ادسنس

أرباح جوجل ادسنس على منصة يوتيوب ليست ثابتة بل تختلف من حساب لآخر وتخضع للكثير من العوامل التي قد ترفع أو تخفض أرباح قناتك، وأهم هذه العوامل :

  • لغة الفيديوهات
  • البلدان التي تتحصل منها على زيارات، فمشاهدات من دول الخليج تحقق أرباح أكبر من مشاهدات مصدرها زوار من مصر أو الجزائر
  • المواضيع التي تتطرق إليها في فيديوهات
  • عدد الزيارات الشهرية
  • معدل مشاهدة فيديوهاتك بالدقائق

إقرأ أيضا: شركات بديلة لادسنس على اليوتيوب لزيادة الأرباح

لكن بصفة عامة وحسب تجربتي في مجال الربح من اليوتيوب، يمكن إعطاء أرقام تقريبية لما يمكنك تحقيقه من أرباح لكل ألف مشاهدة في بعض الدول:

  • مصر: 0.32 دولار
  • تونس: 0.34 دولار
  • السعودية: 0.7 دولار
  • المغرب: 0.35 دولار
  • فلسطين: 0.45 دولار
  • الجزائر: 0.34 دولار
  • العراق: 0.30 دولار
  • فرنسا: 1.69 دولار
  • أمريكا: 2.2 دولار
  • الإمارات: 0.8 دولار

يعني لو أنت صاحب قناة ولديك فيديوهات حققت 120 ألف مشاهدة مصدرها كالتالي %40 السعودية %25 الإمارات والباقي من مصر(لأنه نادرا ما تجد قناة لها زيارات من بدل واحد فقط، وهذا مثال فقط أما في الواقع فتجد زيارات تقريبا من جميعا دول العالم). فمعدل أرباحك سيكون كالتالي:
العائد من السعودية:
عدد الزيارات: 120 * %40 = 48 ألف زيارة
الأرباح: 48 * 0.7 = 33.6 دولار

العائد من دولة الإمارات:
عدد الزيارات: 120 * %25 = 30 ألف زيارة
الأرباح: 30 * 0.8 = 24 دولار

العائد من مصر:
عدد الزيارات: 120 * %35 = 42 ألف زيارة
الأرباح: 42 * 0.32 = 13.44 دولار

مجموع الأرباح : 71 دولار
معدل الربح لكل ألف ظهور بالنسبة لك سيكون : 0.59 دولار

إن كنت تمتلك قناة مفعلة الدخل سيكون بإمكانك مشاهدة أرباحك مباشرة من صفحة التحليلات، هذه الصفحة تمكنك من مختلف إحصائيات قناتك سواء تعلق الأمر بعوائدك المالية أو مختلف الإحصائيات الأخرى