التسويق بالعمولة بدون موقع بطرق سهلة للمبتدئين

التسويق بالعمولة بدون موقع وبدون خبرة تسويقية إليك أهم الطرق والخطط التسويقية الاحترافية لتحقيق أرباح جيدة وحقيقية من مجال التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة بدون موقع
التسويق بالعمولة بدون موقع

التسويق بالعمولة مجال ربحي جد مغري، بإمكانك ربح آلاف الدولارات يوميا دون مغادرتك لبيتك، لكنه يظل مجالا ليس بالسهل خصوصا بالنسبة للمبتدئين.

بصفة عامة التسويق هو مجموعة من العمليات التي تهدف لبيع منتج ما، عبر البحث عن زبناء مهتمين وإقناعهم بالمنتج الذي تعرضه.

بما أن مجالنا هو الأنترنت فحتى عمليات التسويق كلها تلك ستتم بشكل رقمي عبر شبكة الأنترنت، سنعرض المنتج بشكل رقمي، كذلك البحث عن الزبناء والترويج للمنتج سيتم عبر الأنترنت.

أما العمولة فهو الربح الذي ستتحصل عليه عند إيجاد زبناء للمنتج أو الخدمة التي تقوم بعرضها، فما يمكنك تسويقه عبر الأنترنت غير محدود وهو ما سنكتشفه في تفاصيل هذه المقالة.

عمولتك أو أرباحك ستنالها من طرف ثالث وهو الشركة صاحبة المنتج (أو شخص عادي)، يؤدي لك عن كل مبيعة تمت عن طريقك.

ربما لم يتضح لك الأمر جيدا ولديك الكثير من الأسئلة لكن لا بأس، فقط أتمم المقالة لتجد جميع التفاصيل والإجابات

ما هي المنتجات المتاحة للتسويق بالعمولة

  • سلع ملموسة: جميع ما يعرض للبيع من سلع كالألبسة، إكسسوارات البيت، لوازم الهاتف، آلات موسيقية، ماكياج…
  • منتجات افتراضية: كتب إلكترونية، دروس تكوينية، برامج للحاسوب، تطبيقات الهاتف…
  • خدمات: استشارات قانونية، بوليصات التأمين، حجوزات فنادق، اشتراك في نادي رياضي…

التسويق بالعمولة الرقمي لا يخص فقط بيع منتجات أو الخدمات بل يتجاوز ذلك ليشمل أيضا:

  • البحث عن زبناء مهتمين بمنتج ما ودفعهم لترك بياناتهم الشخصية
  • توجيه زوار لتحميل ألعاب وتطبيقات مجانية
  • جلب زوار للمشاركة في ملأ استمارات واستبيانات

مقالات ذات صلة:

خطة التسويق بالعمولة بدون موقع

حتما ستجد العديد من المدونين يتحدثون عن طرق عبيطة يروجون لها على أنها تحقق عائدات مادية كبيرة من قبيل نشر الروابط في المنتديات ومجموعات الفيس بوك. لكن صدقني فهذه المقترحات تجاوزها الزمن ولم تعد ذات فائدة في سنة 2022، فمشرفي المواقع لن يسمحوا لك بالترويج لروابط الأفيلييت الخاصة بك، وفيس بوك سيحذف حسابك إن قمت بترويج روابط أفييليت بشكل مباشر دون صفحة الهبوط.

لذلك إن أردت فعلا كسب المال وتحقيق عائدات مادية حقيقية ودائمة عليك التفكير بشكل احترافي، ومن أجل ذلك عليك أولا:

إنشاء قناة يوتيوب

من خلالها تنشئ رابط حقيق مع جمهور مهتم بمجال ما، جمهور تقدم له معلومات مفيدة وجديدة ولما لا حصرية سواء عن طريق الظهور على الفيديوهات أو من خلال فيديوهات مصورة. هذا الجمهور الذي يثق بك وبمعلومات بإمكانه الوثوق بما تطلبه منهم سواء تعلق الأمر بعروض الأفيلييت أو التجارة الإلكترونية أو الانضمام لقائمتك البريدية مما سيمكنك من استهدافهم مباشرة في وقت لاحق للترويج لعروضك.

لكن عليك الحرص في بادئ الأمر على كسب ثقة جمهورك ولو فئة قليلة منهم، وكذلك الاختصاص في مجال محدد ويستحسن استهداف دولة معينة ليسهل عليك اختيار العروض مستقبلا

اختيار عرض التسويق بالعمولة المناسب

نسبة نجاحك في مجال التسويق بالعمولة بدون موقع يرتبط بالعرض الذي تنوي العمل عليه، فاختيارك لعرض:

  • يناسب جمهور قناتك
  • جديد ويوفر مزايا مهمة للجمهور
  • يقدم حلول عملية للجمهور
  • سعر جيد وفي متناول جمهورك

فاختيار العرض ودراسته جيدا سيمكنك من الحديث عنه بشكل مغري ومقنع لزوار قناتك، ومن خلال حديثك عنه ستقدم مزاياه بصورة موثوقة ومُقنعة. دراستك للعرض ستمكنك أيضا من معرفة المنتجات المنافسة وفيما يتميز عرضك عن عروض المنافسين والحلول التي يقدمها للعميل وما سيستفيد هذا الأخير إن استغل العرض الذي تروج له.

ففي مجال التسويق عليك دائما أن تضع بين عينيك أن الزائر تحركه عواطفه، وهذه الأخيرة تحركها المزايا والأرباح التي سيجنيها. هذه الأرباح ليست دائما مادية، قد تكون ربح في الوقت أو في المجهود أو أن ذلك المنتج سيمكنه من تجربة فريدة وإحساس جديد مميز لم يسبق للآخرين تجربته.

التسويق بالعمولة بدون موقع وبشكل احترافي

المحترف في هذا المجال خصوصا لا يعمل بشكل عشوائي، بل يعمل وفق معطيات وأرقام دقيقة تفيده في عملة وفي إنجاح طرق ترويجه للعرض الذي يشتغل عليه. هذه المعطيات والأرقام يتحصل عليها من خلال برامج التتبع. دور برامج التتبع هو معرفة المسار أو الطريق الذي يقطعه الزائر الذي ضغط على رابط الأفيلييت أو الإحالة الخاص بك بالإضافة لجنسه وعمره وسنه. يمنحك معطيات بخصوص كم زائر ضغط على الرابط ونسبة من أتم التسجيل في العرض ومن غادر مباشرة بعد ولوجه صفحة العرض ونسبة من قضى مدة طويلة في صفحة العرض دون إتمام الشراء أو التسجيل في العرض.

هذه المعطيات ستمكنك من معرفة مدى ملاءمة عرضك لجمهورك، مدى إقناعك للزائر للضغط على رابط العرض…

ومن خلال هذه الأرقام ستعمل على تصحيح ما يمكنك تصحيحه لتحقيق أرباح أكثر ومساعدتك مستقبلا في اختيار عروض أكثر ملاءمة لجمهورك