الربح من يوتيوب بدون اعلانات بطرق ربحية أكثر

الربح من يوتيوب بدون اعلانات 10 أفكار متميزة تمكنك من تحقيق أرباح كبيرة تفوق أرباح أدسنس بكثير، شرح شامل ومجاني للمبتدئين

الربح من يوتيوب بدون اعلانات
الربح من يوتيوب بدون اعلانات

ما هو اليوتيوب YouTube

موقع اليوتيوب هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في عرض مقاطع الفيديو المختلفة حول العالم في كل المجالات، إذ تُعتبر منصة يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد عملاق البحث جوجل.

ويُعد يوتيوب من أفضل مواقع الربح من الانترنت التي يفضلها كثير من صانعي المحتوى حول العالم، لما توفره المنصة من مزايا عديدة ومتنوعة إلى جانب الأرباح الضخمة التي يمكن تحقيقها من خلالها.

ويعتمد تحقيق الربح من خلال منصة اليوتيوب بشكل أساسي على الإعلانات التي تُعرض على قناتك الخاصة بعد إنشائها وتقديم محتوى فريد ومتميز يجذب أعداد كبيرة من المتابعين وبالتالي مزيد من المشاهدات.

وحتى يمكنك تحصيل أرباح بشكل فعال من خلال قناتك الخاصة على اليوتيوب لابد لك من تركيب جوجل أدسنس أو غيرها من شركات الإعلانات البديلة عبر الإنترنت

الربح من يوتيوب بدون اعلانات : بديل الإعلانات

اختيارك للعمل على منصة يوتيوب لا يعني أنك ملزم بالاعتماد على عائدات الاعلانات كمصدر للربح، بل بإمكانك تحقيق أرباح تتجاوز بكثير ما تتحصل عليه نظير عرض الإعلانات، هناك الكثير من الطرق الربحية التي بإمكانك الاعتماد عليها من بينها:

الربح من يوتيوب بدون اعلانات عبر التسويق بالعمولة

تسويق منتجات “شركات، أفراد، تعاونيات…” مقابل الحصول على عمولات عن كل عملية بيع، العمولات تكون مقابل إتمام عملية شراء متنج ما أو التسجيل في أحد المواقع أو تحميل لعبة أو تطبيق… أنت كمالك لقناة على اليوتيوب عليك تحليل زوار قناتك بشكل جيد من خلال المعطيات التي تمكنك منها إدارة يوتيوب. لتتمكن من اختيار العرض الذي يناسب زوارك، تحليل جيد لزوار قناتك ولمختلف الفيديوهات التي تعرف عدد مهم من الزيارات كي تحدد بشكل دقيق العرض الذي ستروج له وفق (السن، الجنس، الدول، المواضيع)

إقرأ أيضا: دليلك الشامل للتعرف على التسويق بالعمولة وكيفية تحقيق آلاف الدولارات يوميا دون مغادرتك لبيتك

اخلق شراكات مع متاجر محلية، شركات أو مكاتب ممن يقدمون خدمات مرتبطة بما تقدمه من محتوى على قناتك على اليوتيوب، هذه الشراكة مبنية على جلب زبناء مهتمين بما تقدمه تلك الشركات أو المتاجر من خدمات نظير عمولة أو نسبة من الأرباح.

البيع عبر الفيديو

بيع منتجات بسيطة ومنخفضة الثمن لها علاقة بمجال قناتك، منتجات جمالها يختزل في بساطتها، منتوجات تعشقها العين من النظرة الأولى ويمكنك بيعها بالطريقة الأنسب لك وللجمهور التي تستهدفه، الأفضل أن تدمج لمحة بسيطة عن المنتج الفيديوهات التي لا محتوى له صلة بالمنتوج، بالإضافة لجملة صغيرة تشرح من خلالها طريقة الطلب والدفع والتوصيل. يمكنك العمل بطريقة الدروب شيبينغ لتوفير بضاعة مميزة وجذابة.

بيع خبرتك: إن كنت تملك ناةق تعنى بمجال معين، حاول التضلع في ذلك المجال. اقرأ الكثير من الكتب حاول جمع معلومات من محترفين ثم قدم نفسك كخبير في المجال استخدم قناتك لنشر خبرتك في مجال وبيع نصائحك. احرص على تقديم محتوى بجودة ممتازة، محتوى مختلف عما يقدمه الآخرون، تميز لتنال ثقة زوار اليوتيوب فمن سيقبل على شراء نصيحتك يلزمه أن يثق في خبرتك وفي شخصك.

إقرأ أيضا: شرح التجارة الإلكترونية من الصفر والعمل طرق إنشاء متجر إلكتروني بدون استثمار

بيع كتب إلكترونية من خلال فيديوهاتك، سواء كتب من تأليفك الخاص أو الترويج لكتب مشهورة في مجال مدونتك والربح من خلال روابط الأفيلييت. للإشارة فغالبية مواقع بيع الكتب أون لاين توفر خاصية الأفيلييت ويتم قبول المسوقين الجدد بسهولة وبدون تعقيدات.

التدريب عن بعد: موضوع ليس متداول كثيرا خصوصا في الأوساط العربية رغم أرباحه الهائلة، فاجأني هذا الأمر كثيرا لبساطته والأرباح المهولة التي يمكن جنيها. فالمثال الذي قرأت عنه كان لشخص يعتمد على فيديوهات مباشرة له على الفيس بوك ويوتيوب للترويج لخدمته هذه، يتحدث خلال الفيديو عن موضوع يخبره جيدا لكنه لا يبوح بكل شيء ليترك جزء من خبرته بمقابل مادي، فالعميل الذي يود الاستفادة من خبرة هذا الشخص ما عليه سوى حجز حصة تدريبية لا تتجاوز 45 دقيقة على سكايب.
يمكنك تطبيق نفس المبدأ لكن بالاعتماد على مدونتك أو قناتك على اليوتيوب للترويج لحصصك التدريبية، الأهم هو جودة المعلومات التي تقدمها وحاجة الناس إليها، كي تتمكن من كسب ثقة الكثير من العملاء المستعدين لدفع جميع متطلباتك نظير خبرتك
يمكنك القيام بتلك المراجعات بشكل مجاني كبداية لتثير رغبة باقي العاملين في المجال للتعامل معك بالشكل الذي توده.

الربح من يوتيوب بدون اعلانات عبرشراكات رابح رابح

مراجعات لخدمات أو لمنتوجات: اتصل بأي جهة ممكن أن تهتم بالمواضيع التي تناقشها على قناتك، واعرض عليها القيام بمراجعة لخدماتها أو أحد منتوجاتها، طبعا إما بمقابل مادي أو نظير مجانية تلك الخدمة إن كنت في حاجة لها أو الاثنين معا. المراجعة عبارة عن فيديو تتكلم فيه بإيجابية عن تلك الشركة أو المتجر وتعدد مزايا تلك الخدمة أو المنتوج الذي استعملته وكيف كانت تجربتك مع هذه الشركة أو المنتج. لكنك ملزم بالحديث بإيجاب في حدود وليس المبالغة أو ذكر أمور غير واقعية.

إقرأ أيضا: 5 شركات مجربة للربح من إعلانات يوتيوب بدون أدسنس

اقترح فيديوهات إعلانية على الشركات العاملة بمجال تخصص قناتك. يتعلق الأمر بفيديو مخصص بالكامل أو جزء من فيديو تخصصه للتعريف بالخدمات والسلع التي تعرضها تلك الشركة أو نبذة عنها أو شهادات الجودة الحاصلة عليها أو آراء زبنائها حول ما تقدمه (لكل شركة هدف خلف إعلاناتها مرتبط باستراتيجياتها التسويقية). المقابل المادي يختلف حسب عدة نقط أهمها قوة قناتك وعدد الزوار بالإضافة لعدد المشتركين… عليك الحرص على الإشارة إلى أنه يتعلق بفيديو إعلاني كي تلتزم بالمصداقة ناحية زوار قناتك

البحث عن محتضن لقناتك يحتكر الإعلانات الظاهرة على فيديوهات قناتك بشكل كلي أو جزئي من خلال فيديوهات محددة

استغل قوة قناتك وتأثيرك على زوارها لتكبير قناة أخرى، عبر دفع زوارك لزيارة القناة المستهدفة والاشتراك فيها. سواء كانت القناة في ملكية شخص آخر ويريد تكبير قناته وزيادة عدد مشتركيها، أو أن تنشئ قناة جديدة من الصفر لتقوم بتكبيرها ثم بيعها أو استغلالها في الربح.
يمكنك أيضا العمل بنفس الطريقة لبيع زيارات لأحد المواقع، عبر تقديم جزء من خدمات الموقع أو المعلومات التي يقدمها ودفع الزوار لزيارة الموقع عبر وضع رابطه في صندوق الفتح.

خلق شراكات مع وسائل إعلام أخرى كالصحف أو مجلات تقدم من خلال هذه الشراكة فيديوهات بصفة منتظمة في مجال تخصصك، شروحات، أو فيديوهات تقدم من خلالها آخر مستجدات المجال. أو تقدميك كمستشار له خبرة واسعة في المجال … طبعا هذه الشراكات بقابل مادي